“إنستجرام” تنزل على رغبة الآباء وتتحقق من أعمار مستخدمي التطبيق

انستجرام
انستجرام

بدأت شركة إنستجرام في تجربة طريقة جديدة ومختلفة للتحقق من أعمار المستخدمين في الولايات المتحدة وفقا لما نقل عن موقع البيان الإماراتية. فبحسب تقرير لموقع “بيزنس إنسايدر” تركز التجربة على هؤلاء المستخدمين الذين يقومون بحاولة تغيير أعمارهم على التطبيق إلى 18 عامًا فأكثر.

ويقوم التطبيق بتجربة 3 طرق للتحقق من أعمارهم وهذه الطرق هي: تحميل صورة من بطاقة هويتهم، أو مطالبة 3 أصدقاء مشتركين بالتحقق من أعمارهم، أو تسجيل مقطع فيديو “سيلفي”.

وإذا قام المستخدم باختيار طريقة التحقق عبر الفيديو “السيلفي”، فإن إنستجرام يمرر مقاطع الفيديو إلى شركة “يوتي” في لندن التي من شأنها التحقق من الهوية. وسيفحص انستجرام ملامح وجه المستخدم في مقاطع الفيديو لتأكيد عمره؛ ووفقًا للتقريرسيحذف كل من إنستجرام ويوتي البيانات الخاصة بالمستخدم بمجرد التحقق من عمره. وإذا اختار المستخدم إرسال صورة من هويته الشخصية لتأكيد عمره لتطبيق إنستغرام، فسوف يتم حذف الصورة بعد 30 يومًا.

 جدير بالذكر أن إنستجرام تعرض لانتقادات من الآباء والنقاد الذين يقولون إنه يعرض القاصرين لمحتوى ضار، لذلك بدأ إنستجرام منذ العام 2019 بفحص أعمار المستخدمين لمنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من إنشاء حسابات.

وركز تطبيق إنستجرام في أغسطس 2021 على الطلب من المستخدمين الحاليين تقديم تواريخ ميلادهم. وفي سبتمبر من العام الماضي أوقفت فيسبوك إطلاق تطبيق (Instagram Kids)، وهو نسخة من التطبيق الذي كان يصممه للأطفال فقط ممن هم دون سن 13 عامًا.

وأوضح موقع التواصل الاجتماعي الفرنسي يوبو (Yubo) خلال مايو من العام الجاري إنه دخل في شراكة مع شركة “يوتي” الناشئة لالتقاط صور لوجوه المستخدمين لتحديد القاصرين منهم، ولم يتوقف الأمر على الدول الأوروبية وأمريكا بل قالت شركة “تينسينت” (Tencent) الصينية في يناير الماضي إنها سوف تدرس وجوه المستخدمين عند تسجيل الدخول من أجل الحد من وقت لعب الأطفال على منصتها.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] منصة إنستغرام منذ ساعات قليلة أنها بصدد إطلاق أداة جديدة تدعى “سوق […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬900

مراجعات

1 من 4٬900