إنكرنل: تصنيع كراسي الغسيل الكلوي و وحدات الأسنان بمكون محلي 60%

أعلنت شركة إنكرنل للصناعات الطبية تعاونها مع جامعة القاهرة لتصنيع وحدات الإسنان لمستشفيات الجامعة، وهو باكورة إنتاج وحدات الاسنان لأول مرة في مصنع انكرنل بنسبة مكون محلي تصل إلى 60 % في إطار توطين الصناعة المحلية وتلبية احتياجات المستشفيات المصرية.

وقال المهندس محمود محسن العضو المنتدب لشركة إنكرنل، إن تصنيع وحدات الاسنان بجانب تصنيع وحدات الغسيل الكلوي لأول مرة بالتنسيق والتعاون مع هيئة الشراء الموحد، مشيرا إلى أن المصنع يستهدف زيادة نسبة المكون المحلي من 60 إلى 80 % خلال الفترة القادمة لتلبية احتياجات السوق المحلي والحد من استيراد وحدات الاسنان و كراسي الغسيل الكلوي.

وأضاف في بيان له اليوم، أنه تم التنسيق في كافة مراحل تصنيع وحدة الاسنان مع الأستاذ الدكتور هشام عبد الحكم عميد كلية طب الاسنان جامعة القاهرة السابق لتطبيق كافة أبحاث التطوير التي تقوم بها الجامعة بحيث يصبح مصنع انكرنل مورد أساسي ومنفذ لأفكار أبحاث تطوير آلات الصناعات الطبية المختلفة.

ومن جانبه أشار اللواء رفيق مقار مستشار التطوير في الشركة، إلى أن إنكرنل تتوسع في جميع أصناف آلات الصناعات الطبية منها وحدات الأنف والاذن والحنجرة ووحدات كراسي الغسيل الكلوي ووحدات الأسنان، لافتاً إلى التوجه بالإنتاج للتصدير بعد تلبية احتياجات السوق المصري سواء هيئة الشراء الموحد أو مستشفيات القطاع الخاص، وهناك مساعي ومفاوضات حاليًا للتصدير للسوق الروسي.

وكشف “مقار”، أن هناك عروض من عدة دول خليجية منها الإمارات والسعودية لفتح فرع هناك لكن التركيز حاليًا على السوق المصري في ظل الحوافز الكبيرة والدعم الواضح من الدولة للصناعة المحلية التي تحقق قيمة مضاف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬956

مراجعات

1 من 4٬956