إيفا فارما تضخ 120 مليون جنيه لتدشين 3 خطوط إنتاج

شركة ايفا

أعلنت شركة “إيفا فارما”  علي لسان الدكتور يونان الخنجري، مدير عام التطوير والأسواق الخارجية في “إيفا فارما” المتخصصة فى الصناعات الدوائية، أن الشركة قد اشترت 3 خطوط إنتاج جديدة في مصنع السادس من أكتوبر بقيمة استثمارات تصل إلي 120 مليون جنيه، وأن هذه الخطوط سوف تنتج كبسولات الرخوة، موضحا أن عدد المصانع التي تنتجها قليل جدًا في السوق المصرية، جاء ذلك خلال تصريحات نشرها موفع “اموال الغد”.

وصرح  أن “إيفا فارما” أنشأت مصنعين خلال السنوات الماضية في 6 أكتوبر والعاشر من رمضان بحجم استثمارات تخطى الـ300 مليون جنيه، و في وقت سابق كشف “الختجري” أن شركته تعمل علي إنشاء مشروعين في كل من المملكة السعودية والسودان، بحجم استثمارات يصل إلي ما يقرب 500 مليون جنيه، وأشار إلي أن المشروع الأول في مدينة الرياض بالسعودية يتمثل في إنشاء مصنع أدوية بحجم استثمارات يتخطى الـ300 مليون جنيه، متوقعًا الانتهاء من تنفيذه خلال عامين، وأن المشروع الثاني في دولة السودان، عبر إنشاء مصنع بحجم استثمارات يتراوح ما بين الـ150 و200 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه بحلول 2023.

وأكد أن الشركة تسلمت 20 ألف متر مربع من الحكومة السودانية لإنشاء المصنع عليها وكان مقرراً انتهاء أعمال الإنشاءات والتشغيل خلال 2021، لكن تداعيات جائحة كورونا أرجأت الافتتاح، وقال أن المصنع سيتخصص في إنتاج أدوية الكبد بجميع أنواعها، وأدوية القلب، والسكر نظراً لحاجة الدول الأفريقية لهذه المنتجات.

وأضاف الدكتور يونان الخنجري ، أن الشركة تعمل أيضًا على مشروع تصنيع أدوية في دولة الإمارات بالشراكة مع عدد من المستثمرين، مشيرًا إلى ضخ استثمارات فيه، لافتا إلى عمل الشركة منذ عامين علي تصنيع أدوية بتكنولوجيا عالية.

وتعتبر شركة “إيڤا فارما” هي شركة أدوية مصرية تأسست عام 1997م، وأصبحت واحدة من أكبر شركات صناعة الأدوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقرها الرئيسي في القاهرة بينما يمتد عملها في أكثر من 41 دولة حول العالم، من بينها دول الاتحاد الأوروبي، وهي تنتج أكثر من 140 صنفاً من الأدوية، تغطي مختلف الفئات العلاجية بما في ذلك: طب الأعصاب، الطب النفسي، أمراض القلب والأوعية الدموية، جراحة العظام، الجهاز الهضمي، طب الأطفال، المسالك البولية، والأمراض الجلدية. ومن أشهر منتجاتها: «ميلجا»، «ثيوتاسيد»، «أوسوفورتين»، و«كارنفيتا فورت».

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908