إيلون ماسك يتسبب في خسارة سهم تويتر بنسبة أكثر من 7%

شركة تويتر

تكبد سهم شركة تويتر خلال تعاملات اليوم الإثنين 11 يوليو 2022 خسائر تخطت نسبتها 7% بالبورصة الأمريكية فور إعلان رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عن إتمام صفقة شراء تويتر.

كان ماسك قد أبلغ إدارة تويتر يوم الجمعة الماضي أنه يعتزم إلغاء عرض شراء تويتر المقدر بـ 44 مليار دولار بدعوى انتهاك تويتر لبنود الاتفاق الأصلي الذي وقعه في أبريل الماضي.

وبسبب هذه الخطوة تراجع سهم تويتر بنسبة 7.12% إلى 34.2 دولار في بداية تداولات اليوم؛ وبحسب القانون الأمريكي قد يعرض التراجع عن إتمام الصفقة من قبل إيلون ماسك لغرامة مالية عليه قد تصل إلى مليار دولار تقريبًا.

وتجدر الإشارة إلى أن ماسك يمتلك ما يقرب من 9.2% من أسهم تويتر، قبل أن يقرر شراء جميع أسهم الشركة في أبريل الماضي.

يذكر أن برنت تيل المحلل المالي قال في مذكرة له: “نعتقد أن نوايا إيلون ماسك لإنهاء الاستحواذ تستند إلى عمليات البيع الأخيرة في السوق أكثر من فشل تويتر في الامتثال لطلباته”. واستطرد قائلا: “في حال عدم وجود صفقة، لن نفاجأ برؤية السهم يجد أرضية عند 23.5 دولار”.

جدير بالذكر أن العقد الخاص بالصفقة ينص على أن يدفع ماسك لـ”تويتر” رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار، في حالة لم يتمكن ماسك من إتمام الصفقة لأسباب مثل تمويل الاستحواذ أو عرقلة المنظمين للصفقة. بينما لن يتم تطبيق الرسوم إذا أنهى ماسك الصفقة من تلقاء نفسه.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] ما يقرب من 9.5 مليار دولار من قيمتها السوقية، منذ إعلان إيلون ماسك تقديم عرض للاستحواذ عليها فى 14 أبريل […]

  2. […] إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” ، إنه سيسشتري نادي […]

  3. […] إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” ، إنه سوف يشتري […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861