“إيني” الإيطالية تكتشف حقل غاز جديد في البحر المتوسط

اكتشاف غاز جديد بمنطقة البحر المتوسط
اكتشاف غاز جديد بمنطقة البحر المتوسط

نجحت شركة إيني الإيطالية في اكتشاف حقل غاز جديد في البحر المتوسط وذلك خلال جهود البحث والتنقيب التي تقوم بها الشركة في الشهور الماضية، ولم تفصح الشركة حتي الآن عن حجم احتياطي الحقل الجديد.

وتقع البئر الاستكشافية «أوريون -X1» فى المياه العميقة شرق البحر المتوسط ، وتبلغ التكلفة الإجمالية المرصودة لبرنامج حفر البئر «أوريون -X1» حوالى 130 مليون دولار تقريبا

وكانت شركة الطاقة الإيطالية العملاقة “إيني” تسارع الزمن لاستكشاف كميات الغاز الكبيرة في حقل غاز طبيعي ضخم جديد في مصر خلال الفترة المقبلة، وتصدر اكتشاف غاز جديد بشرق المتوسط في منطقة “نرجس” ​​جلسة النقاش بين وفد شركة إيني الإيطالية ووزير البترول المصري طارق الملا.

وتسعى إيني، التي تمتلك الحكومة الإيطالية حصة مسيطرة فيها، لاكتشاف مصادر غاز جديدة ضمن جهودها لتوفير بدائل تغطي كامل واردات الغاز الروسي بحلول عام 2025، وذلك في أعقاب الأزمة الروسية الأوكرانية.

” إيني” وش الخير

وقّعت شركة إيني الإيطالية مذكرة تفاهم مع قطاع النفط المصري، 16 يناير 2023، لتنفيذ مشروع يستهدف خفض واستغلال انبعاثات غاز الشعلة.

يُعَد استغلال غاز الشعلة – الغاز المصاحب- أحد أهم المشروعات التي تعول عليها مصر في خفض انبعاثات مشروعات النفط والغاز، وتنفيذ التعهدات العالمية لمواجهة آثار تغير المناخ، وفق البيانات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

وفي هذا الإطار، شهد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ورئيس شركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، توقيع مذكرة نوايا حول التكامل التكنولوجي لخفض وتقييم الغازات المصاحبة وتكنولوجيا خفض الانبعاثات الأخرى بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة إيني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948