احتياطي منجم السكري من الذهب يرتفع بـ 1.6 مليون أوقية

منجم السكري
منجم السكري

كشفت شركة سنتامين العاملة في مجال التعدين والتنقيب عن الذهب في منجم السكري والصحراء الشرقية، عن زيادة احتياطيات منجم السكري بحوالي 1.6 مليون أوقية، كما أنها أعلنت عن زيادة احتياطيات منجم دروبو في ساحل العاج بحوالي 1.9 مليون أوقية.
وقال مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: أنه علي مستوى الاحتياطي والموارد المؤكدة والمحتملة للمجموعة، فقد زادت في نهاية 2023 إلى 3.5 مليون أوقية منذ عام 2020، وتجاوزت الهدف المعلن من قبل وهو 3.0 مليون أوقية.

منجم السكري
منجم السكري

منجم السكري

منجم السكري هو منجم ذهب ضخم يقع في منطقة جبل السكري، وهو أحد المناجم المرشحة لاحتلال مرتبة بين أكبر 10 مناجم ذهب على مستوى العالم. تستغلّه «شركة السكري» وهي شركة مشتركة ما بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية (وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية) وشركة «سنتامين مصر» .

بدأ إنتاج الذهب في المنجم متأخرّاً بسبب مشكلة في مواد المفرقعات، فأنتجت أوّل سبيكة تجريبيّة في عام 2009، وبدأ الإنتاج في ذلك العام بمعدّل 30 ألف أونصة في السنة، وكان حينها قد تمّ حفر 1,600 حفرة إلى قلب التراكم البالغة كمّيّته 12 مليون أونصة. وازداد الإنتاج خلال عام 2010 إلى 200 ألف أونصة في السنة بصورة منتظمة. ومن المتوقّع أن يكون محتوى الذهب 2 غرام في كلّ طن مستخرج . كما تمّ العثور على تراكم آخر من المتوقّع إستغلاله، ومأمول أن يكون حصاده ما بين 5 و10 غرام في كلّ طن مستخرج. ومن المتوقّع أن تتزايد حتى تصل إلى 500 ألف أوقية في السنوات القادمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬000

مراجعات

1 من 5٬000