احذر “أغنية” تدمر اللاب توب الخاص بك

أعطال اللاب توب
أعطال اللاب توب

في سابقة جديدة ومختلفة من نوعها كشف تحقيق أجرته شركة “مايكروسوفت”، بعد حدوث مجموعة من المشكلات الغامضة التي أصابت مجموعة كبيرة من الأجهزة المحمولة “اللاب توب” بسبب “أغنية” جرى تشغيلها على هذه الأجهزة من الإنترنت أو تشغيلها بعد تحميلها على الجهاز.

تخريب “اللاب توب” بسبب أغنية

ووفقًا لتقرير نشر على شبكة “سكاي نيوز”، فإن “مايكروسوفت” نشرت بيانًا على مدونتها، قال فيه ريموند تشين، مهندس البرمجيات الرئيسي للشركة، “إن إحدى أكبر شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر وجدت أن تشغيل أغنية المطربة الأمريكية جانيت جاكسون (إيقاع الأمة)، قادرة على تخريب بعض أنواع الحواسيب المحمولة “اللاب توب””.

جانيت جاكسون

ولكن العجيب في الأمر أن تخريب اللاب توب لن يكون قاصرا فقط على الجهاز الذي يتم تشغيل الأغنية عليه فحسب، بل كشف التحقيق أن تشغيل هذه الأغنية يؤدي إلى حدوث تعطل لدى أجهزة من صنع منافسين، وذلك في حال كان هذا الجهاز قريبًا من الجهاز الآخر الذي يشغل الأغنية.

لماذا تتسبب هذه الأغنية في أعطال بأجهزة اللاب توب؟

ذكر التقرير أن أغنية المطربة الأمريكية جانيت جاكسون (إيقاع الأمة)، التي صدرت عام 1989، تحتوي على واحد من ترددات الرنين الطبيعي في القرص الصلب في اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر المختلفة الذي تستخدمه هذه الشركة وغيرها.

ولأن الأصوات بمنتهى البساطة موجات سمعية لها ترددات معينة، فهناك طول موجي لكل مادة يمكن أن تخلق أكبر قدر من الاهتزاز، وهذا ما يعرف بالرنين المتوسط.

وتبين أن أجهزة الحواسيب المحمولة المتضررة من تشغيل الأغنية التي جرى شحنها منذ عام 2005، تأثرت بتردد كان في أغنية المطربة الأمريكية “جانيت جاكسون”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬865

مراجعات

1 من 4٬865