احذفه الآن.. واتساب الذهبي يسرق كافة بيانات الهواتف الذكية

قال أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات، إن مستخدمي الهواتف الذكية يتعرضون من خلال اللينكات والتطبيقات المحملة على أجهزتهم للتهديدات الإلكترونية واختراق البيانات، موضحًا أبرز الأخطاء التي يقع فيها المستخدمون والتي قد تزيد من فرصة تعرض بياناتهم للاختراق هو تحميل البرامج المعدلة.

وأفاد «طارق»، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «إكسترا نيوز»، بأنه ليس هناك نظام تشغيل آمن بنسبة 100%، مشيرًا إلى وقوع الكثيرين من مستخدمي نظام تشغيل ios في فخ الاعتقاد الخاطئ بأن بياناتهم مؤمنة بنسبة 100% وهو أمر خاطئ لأنهم قد يتعرضون لهجمات أيضًا على غرار مستخدمي نظام أندرويد.

وحذر من تطبيق «واتساب الذهبي» المحمل من خارج متجر جوجل داخل أو خارج مصر، قائلا إن جميع الأجهزة التي عليها هذا التطبيق مخترقة بنسبة 100% وفقًا لإحصائيات شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، لذلك حذر من استخدام أي تطبيقات بديلة من خارج المتجر الرسمي.

وحذر خبير تكنولوجيا المعلومات من الدخول على الروابط الوهمية التي تكون في صورة إعلان مفبرك عن وظائف خالية، بالإضافة للروابط التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في استخراج صورة المستخدم بعد 50 عاما مثلًا لأنها أيضًا قد تخترق بيانات المستخدمين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942