ارتداد سريع لأسعار الأرز والطن يسجل 17.7 ألف جنيه

أسعار الأرز في مصر
أسعار الأرز في مصر

عادت أسعار الأرز للارتفاع فى الأسواق المحلية مرة أخرى بعد أن شهدت انخفاضها مع مطلع الأسبوع الجاري، وذلك بحوالي 1300 جنيه لأصناف الشعير والأبيض، ليسجل الطن نحو 17.7 ألف جنيه للنوع عريض الحبة، مقارنة بنحو 16.4 جنيه.

وسجل الأرز رفيع الحبة حوالي 17.3 ألف جنيه، مقارنة بنحو 16 ألفا، وبحسب مصادر بغرفة صناعة الحبوب فإن انخفاض المعروض مجددًا جاء بعد الانتهاء من طرح كميات كبيرة من الأرز الهندي، حيث ساهم في عودة الأسعار للاشتعال في السوق المحلية.

أسعار الأرز
أسعار الأرز

ولفتت المصادر إلى أن إجمالي ارتفاعات أسعار الأرز الشعير تتجاوز 7%، برغم من بدء موسم الزراعة منذ أيام، لكن المعروض منخفض مقارنة بالطلب عليه من التجار والمضارب مع الأخذ في الاعتبار أن معدلات الاستهلاك في مصر مرتفعة، لذا تضخ وزارة التموين وبعض الشركات والمستوردين كميات هائلة من الأرز الأبيض المستورد في الأسواق خلال الفترة الحالية، لتغطية الطلب.

في السياق ذاته، قالت المصادر إن سعر الأرز الأبيض ارتفع بنحو 1500 جنيه للطن، ليتراوح من 24.5 إلى 28 ألف جنيه للطن (تجاري) وفقًا لنوع الحبة والمضرب، فيما يقترب الكيلو للمستهلك من 28- 31 جنيهًا (عريض الحبة)، و26-28 جنيهًا (رفيع الحبة).

مساحة زراعة الأرز خلال موسم الصيف

وحددت الحكومة المساحة التى ستتم زراعتها بمحصول الأرز خلال موسم الصيف العام الحالى بـنحو 724 ألف فدان، فى 9 محافظات فقط، إضافة إلى 200 ألف من السلالات الموفرة للمياه، مثل الجاف وغيرها، و150 ألف فدان تُزرع على المياه ذات الملوحة المرتفعة نسبيًا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942