ارتفاع المؤشرات السعودية والقطرية وانخفاض دبي وأبو ظبي بختام جلسة الخميس

بورصات الخليج

تباينت مؤشرات بورصات الخليج عند ختام تعاملات اليوم الخميس، فأسعار النفط قد تعافت من أدنى مستويات لها خلال العام الجاري برغم المخاوف الاقتصادية من حدوث ركود في الأسواق والاقتصاديات العالمية.

البورصة السعودية

ارتفع المؤشر السعودي بختام تعاملات اليوم بعد أن حقق خسائر سابقة في الجلسة ليختتم التعاملات على ارتفاع 0.6% مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.4% وسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 2.7 %. لكن المؤشر سجل الخسارة السابعة له الأسبوعية على التوالي بنسبة 5.3% وهو قرب أدنى مستوى في 19 شهرا.

وتتوقع المملكة العربية السعودية تحقيق فائض في الموازنة لعام 2023 للمرة الثانية على التوالي، برغم من أن الفائض سيقل 84% عن ما تم تحقيقه العام الجاري، وسط توقعات بأن الغموض الذي يكتنف مستقبل الاقتصاد العالمي وانخفاض أسعار النفط سيضغطان على إيرادات السعودية.

البورصة القطرية

ارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.2% بختام جلسة الخميس لينهي سلسلة خسائر على مدى الجلسات الثلاث مدفوعا بارتفاع 1.5% في سهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك الخليج.

بورصة دبي

هبط المؤشر الرئيسي في بورصة دبي بنسبة 0.7% وذلك بضغط من تراجع سهم شركة إعمار العقارية القيادي 2.6% وسهم بنك دبي الإسلامي 2.8 %.

بورصة أبو ظبي

انخفض المؤشر الرئيسي في بورصة أبوظبي بنسبة 0.6%.

جدير بالذكر أنه قد أظهر مسح يوم الأربعاء أن القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات العربية المتحدة نما في نوفمبر بأبطأ وتيرة منذ يناير الماضي، وذلك مع ظهور علامات وبوادر أزمة اقتصادية عالمية والتخوف منها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942