ارتفاع جنوني.. أسعار الذهب اليوم السبت تسجل 1825 لعيار 21

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب في الساعات والأيام الماضية عودة للارتفاع الجنوني مرة أخرى، وربما يرجع ذلك إلى زيادة معدلات الطلب على المعدن النفيس في هذا الوقت، مع وجود تكهنات تشير إلى أن هناك موجة جديدة من رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل مما ينعكس على المعدن الأصفر.

ويرصد موقع “اقتصادنا” أسعار الذهب صباح اليوم السبت 4-3-2023.

أسعار الذهب اليوم السبت 4-3-2023

سعر الذهب عيار 24



سجل سعر الذهب عيار 24 حوالي 2086 جنيه، وهذا العيار من الذهب يستخدم في صناعة السبائك الذهبية، ولا يوجد منه مشغولات ذهبية، ويستثمر فيه الكثير من الناس وققت ارتفاع معدلات التضخم وحدوث الأزمات الاقتصادية وعدم استقرار سعر الصرف.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سعر الذهب عيار 21


وصل سعر الذهب عيار 21 إلى حوالي 1825 جنيه، وهذا العيار من الذهب في مصر هو العيار الوسيط الذي يقاس عليه سوق الذهب، وينتشر في كافة محافظات مصر، وعليه الطلب الأكثر بين قطاع كبير من المستهلكين.

سعر الذهب عيار 18


سجل سعر الذهب عيار 18 الآن حوالي 1564 جنيه، وهذا العيار من الذهب منتشر في سوق الصاغة المصرية لما عليه من إقبال لانخفاض سعره.

سعر الجنيه الذهب


بلغ سعر الجنيه الذهب إلى 14600 جنيه، ويزن الجنيه الذهب 8 جرامات من الذهب عيار 21، ويستثمر فيه الكثير من الناس، فهو أحد وسائل حفظ العملة.

يشار إلى أن الذهب على المستوى العالمي سجل 1857 دولار، في ظل وجود ترقب قوي لما سيحدث في الساعات الماضية من أحداث اقتصادية أهمها قرار الفائدة الأمريكي الذي ينعكس بقوة على مؤشرات الأسعار في كافة المناحي والاتجاهات لا سيما على مؤشرات أسعار الذهب.
وتتحدد أسعار الذهب في مصر وفق مجموعة من المتغيرات أبرزها السعر العالمي للمعدن النفيس، ثم معدلات العرض والطلب، وفي الأخير سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنوك.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861