“ازرع واحصد وإحنا في ضهرك”.. 6 خدمات يقدمها “البنك الزراعي” للفلاحين بعد رمضان

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

يقدم البنك الزراعي المصري عدد من الخدمات الجديدة للفلاحين في ربوع المحروسة كنوع من دعم البنك للمزارعين من ناحية، ولتعزيز إنتاجية الأراضي الزراعية بتشجيع الزارعة والحصاد والإنتاج من ناحية ثانية باعتبار البنك الزراعي برئاسة الأستاذ علاء فاروق “راعي بنك مصر”.

ويستعرض «اقتصادنا» خدمات يواصل البنك الزراعي تقديمها للفلاحين بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وإجازة عيدي الفطر وتحرير سيناء، كالتالي:

مبادرات دعم الفلاح

أما عن مبادرات دعم البنك الزراعي برئاسة الأستاذ علاء فاروق للفلاحين، فهي كثيرة ومتنوعة، ما بين تمويل المشروعات الزراعية وتوفير الجرارات الزراعية والتوسع في إنشاء فروع جديدة للبنك في جميع المحافظات، إضافة إلى تمويل الأبقار الحلاب والسلفة الزراعية.

تمويل الأبقار الحلاب

ومن ضمن مبادرات البنك الزراعي، تمويل الأبقار الحلاب لمضاعفة الإنتاج من الألبان وزيادة الدخل، بعائد 5 % بأسهل وأسرع إجراءات، وقال البنك الزراعي بشأن هذه المبادرة: «دلوقتي البنك الزراعي المصري هيساعدك في تمويل رؤوس الأبقار الحلاب المحسنة وراثيا لإنتاج الألبان من الموردين المعتمدين بعائد 5 % بأسهل وأسرع إجراءات.

توفير الجرار الزراعي

يوفر البنك الزراعي الجرارات الزراعية للفلاحين، «فلو جرار يبقى من الزراعي»، ويتيح البنك الزراعي للفلاحين شراء أحسن جرار بتمويل لغاية 400 ألف جنيه وبأقل مقدم، و«هتسدد براحتك بأطول فترة سداد حتى 7 سنين.

فتح حساب لموردي القمح

ويتيح البنك الزراعي مجانا فتح حساب بنكي مجانا لكب موردي القمح، وقال: «هنفتح لك حساب علشان تحول فلوسك عليه، وكمان كارت بنكي هتصرف فلوسك بيه لما تورد محصولك لشون وهناجر البنك الزراعي، ويتيح البنك الزراعي 196 شونة ونقطة تجميع في كل مكان 806 ألف م٢ مساحات تخزينية لاستلام وتخزين القمح بطاقة 850 ألف طن، وكذلك نظام إلكتروني لاستلام القمح لتسهيل عملية التوريد إنجاز الوزن والتشوين في أسرع وقت وبأقل مجهود، ويمكن توريد أي كمية مهما كانت صغيرة على حساب بنكي مجانًا «علشان تحول فلوسك عليه هتاخد فلوسك نقداً أو في حسابك البنكي.

تمويل المشروعات الريفية

ويتيح البنك الزراعي فتخ لنفسك باب رزق، وبدء مشروعك الجديد بقرض ” باب رزق ” لتمويل المشروعات الريفية متناهية الصغر بعائد بسيط وإجراءات سهلة، حيث يمكن أخذ من 2000 حتى 10000 جنيه وتسدد بالطريقة اللي تناسب دخلك.

السلفة الزراعية

يمكن البنك الزراعي الفلاحين من الحصول على “السلفة الزراعية” التي يقدمها والتي ساعدت “الحاج ياسر” – أحد النماذج التي حصل عليها- يزرع أرضه كلها قمح، بعد الحصاد وتوريد المحصول هيسدد قيمة القرض بفائدة 5 % فقط.

ويواصل البنك الزراعي برئاسة الأستاذ علاء فاروق، تقديم خدماته لمزارعي مصر في صور مختلفة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001