استشاري عقاري يكشف مزايا انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية.. وانعكاسها على السوق العقاري

الاستشاري العقاري المهندس يوسف فتحي
الاستشاري العقاري المهندس يوسف فتحي

كشف الاستشاري العقاري المهندس يوسف فتحي، مزايا انتقال الوزارات والهيئات الحكومية إلى مقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وانعكاس ذلك على السوق العقارية.

وقال «فتحي»: إن انتقال الوزارات إلى العاصمة الادارية الجديدة يشجع على الاستثمار في حي المال والأعمال، ويعتبر ذلك من أهم الاستثمارات وأقربها خلال الفترة الحالية والقادمة.

ليه تشتري إداري في الحي المالي؟

وردًا على سؤال كثيرون « ليه تشتري إداري في الحي المالي؟»، أجاب الاستشاري العقاري المهندس يوسف فتحي، قائلًا: إن الحي المالي أو حي المال والأعمال وكذلك الحي الحكومي من أهم المناطق في العاصمة الإدارية الجديدة، لأن الحى الحكومى أو حي الوزارات يضم مبنى مجلس الوزراء و ٣٤ مبنى وزارياً، بجانب عدد من المبانى الأخرى مثل مبني البرلمان والرقابة الإدارية ومصلحة الجوازات وغيرها من المباني.

وتابع: كما يضم الحي المالي مبني البنك المركزي ومبني البورصة المصرية ومبني البريد المصري وعدد من مباني البنوك المصري والعالمية وعدد من المولات الادارية .

وأشار «فتحي» إلى أن أعلى نسبة إنشاءات في الوقت الحالي في العاصمة تكون في الحي المالي وهذا معناه أن الحي المالي من أولى المناطق التي تبدأ في التشغيل في العاصمة الإدارية الجديدة، وأردف: «وبما أن الحي المالي أول منطقة في التشغيل ، والمنطقة الوحيدة التي تحقق عامل الندرة والتخصص في القطاع الاداري فهذا يعني أنه أعلى قيمة ايجارية في العاصمة الإدارية الجديدة تحديدا في ايجار المكاتب الادارية ».

واختتم الاستشاري العقاري حديثه، قائلًا: «الحي المالي هو الحي الوحيد الذي يتميز بعامل الندرة، بمعني أن الحي الحكومي والمالي لا يتكرر في اي مكان آخر».

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927