استمرار ارتفاع أسعار الذهب بصباح الخميس 23-3-2023

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب استمرار بارتفاع جديد ببداية التعاملات الصباحية الخميس، وذلك بعدما سجلت موجة من الانخفاضات المتتالية، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشار بين المستهلكين في مصر 2035 جنيه مصري، تأتي تلك الزيادة بعد إعلان الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة 25 نقطة أساس، ومن المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع خلال الأيام القادمة، وتعتبر أزمة انهيار بنك سيليكون فالي هي السبب الرئيسي في ارتفاعات أسعار الذهب بشكل ضخم في وقت قصير.

أسعار أعيرة الذهب المختلفة بدون إضافة مصنعية بصباح الخميس:

اسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب عيار 24، سجلت 2326 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 21، سجلت 2035 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 18، سجلت 1744 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب 16280 جنيه مصري.

سعر أونصة الذهب عالمياً 1977 دولار أمريكي.

وافق بنك يو بي إس على شراء منافسه كريدي سويس يوم الأحد مقابل 3.23 مليار دولار في صفقة اندماج برعاية السلطات السويسرية على أن يتحمل بنك يو بي اس خسائر تصل إلى 5.4 مليار دولار.

أيضاً اجتمعت البنوك المركزي لمجموعة السبع مساء الأحد لتناقش الإجراءات المشتركة لتعزيز السيولة النقدية في القطاع المصرفي العالمي، في محاولة لإنقاذ حالة الهلع التي أصابت الأسواق المالية العالمية منذ سقوط بنكي سيليكون فالي وسيجنتشر في الولايات المتحدة ثم السقوط المدوي لبنك كريدي سويس السويسري.

وشهد اجتماع البنوك المركزية نقاش بين الفيدرالي الأمريكي وباقي البنوك حول تنسيق لآليات توفير السيولة النقدية الدائمة بالدولار الأمريكي للحد من تداعيات تشديد السياسة النقدية الذي تنتهجه البنوك المركزية العالمي باستثناء المركزي الياباني.

عادت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى الأداء الإيجابي يوم أمس، فقد أغلق مؤشر الأسهم S&P500 الأكثر شيوعاً على ارتفاع بنسبة 0.89%، كما ارتفع مؤشر داوجونز الصناعي بنسبة 1.2% محققاً أعلى مكاسب يومية منذ أكثر من شهرين.

هذا وقد ارتفع مؤشر البنوك الإقليمية الأمريكية بنسبة 1.5% يوم أمس بسبب هدوء في الأسواق بعد الإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية لضمان السيطرة على أزمة السيولة النقدية التي تواجه البنوك، ولكن سهم بنك فيرست ريبابليك استمر في الهبوط بعد خفض تصنيفه الائتماني.

وكالة موديز للتصنيف الائتماني خفضت تصنيف بنك فيرست ريبابليك ووضعت تقييمها الجديد تحت المراجعة مما يعني أنها على استعداد لخفضه مجدداً الأمر الذي يدل على الوضع الخطير للبنك، وهو الأمر الذي تسبب في ضعف أسهم البنوك بشكل عام بسبب المخاوف من انتقال عدوى انهيار البنوك التي بدأت بسيليكون فالي حتى العملاق السويسري كريدي سويس.

في الوقت نفسه ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية ليرتفع العائد على السندات لأجل عامين بنسبة 2.97% ليسجل العائد 4.0215%، وارتفع العائد على السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 1.14% وسجل أعلى مستوى عند 3.502%.

وبالرغم من الأداء الإيجابي للسندات الحكومية يستمر الدولار في الأداء السلبي، وهو ما يعكس حالة عدم اليقين المحيطة بالأسواق المالية الأمريكية، خاصة في ظل التوقعات المتزايدة باقتراب الركود الاقتصادي الأمريكي كرد فعل سلبي جديد لسياسة التشديد النقدي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬900

مراجعات

1 من 4٬900