استمرار تراجع أسعار النفط اليوم الإثنين 12-6-2023.. خام برنت يسجل 72.30 دولار

أسعار النفط
أسعار النفط

استمرت أسعار النفط العالمية في تراجعها خلال بداية أسبوع التداول الجديد اليوم الإثنين 12-6-2023 في ظل المخاوف من تراجع الطلب العالمي، بعد أن خفض بنك جولدمان ساكس جروب الأمريكي توقعاته لأسعار النفط مجددا.

ونشرت وكالة “بلومبرج” أنه جرى تداول سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي عند 72.30 دولار للبرميل، بعد تجاوز أكبر تراجع أسبوعي لأسعاره منذ أوائل مايو الماضي في الأسبوع الماضي.

وخفض بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب توقعاته لأسعار النفط العالمية للمرة الثالثة خلال ستة أشهر، حيث يتوقع وصول السعر بنهاية العام الحالي إلى 86 دولار للبرميل نتيجة زيادة الإمدادات وتراجع الطلب.

النفط الخام

أسعار النفط

وأفادت بلومبرج أن أسعار النفط في بورصة لندن انخفضت بنسبة 15% تقريبا في الوقت الحالي، مقارنة بمستواها في بداية العام الحالي، وذلك بسبب الخوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وضعف التعافي الاقتصادي في الصين وارتفاع إمدادات النفط الروسي إلى الأسواق العالمية.

ولم ينجح تعهد السعودية بخفض إنتاجها النفطي مجددا اعتبارا من الشهر المقبل في دعم أسعار الخام.

وقال كيشاف لويا مؤسس شركة أويل تيكس للاستشارات إن أسعار النفط بدأت الأسبوع الحالي بمزيد من التراجع، الأمر لا يتعلق فقط بالمخاوف من أوضاع الاقتصاد الكلي التي تخفض أسعار النفط، ولكن أيضا بسبب ضعف السوق الحقيقية.

وبحلول الساعة 05:20 مساءا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر خام برنت بنسبة 3.30% إلى 72.30 دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

وفي نيويورك تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 3.69% إلى 67.60 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002