استمرار خسائر النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022

اسعار النفط

أظهر تقرير لرويترز منذ قليل تراجع أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، لتواصل الخسائر الضخمة التي تكبدتها أمس الثلاثاء مع وجود مخاوف كبيرة من ركود عالمي سيؤثر على سلاسل الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.82 دولار ، أو 2.74% ، إلى 99.95 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت بأكثر من ثلاثة دولارات في وقت سابق من الجلسة. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.98 دولار أو 2.99 % إلى 96.52 دولار بعد أن ارتفع بأكثر من دولارين في وقت سابق من اليوم.

وبذلك يسجل كلا العقدين أكبر انخفاض يومي لهما منذ مارس الماضي، مع إغلاق خام غرب تكساس الوسيط دون 100 دولار للمرة الأولى منذ أواخر أبريل. وذكر بنك جولدمان ساكس صباح اليوم الأربعاء إن عمليات بيع النفط كانت مدفوعة بمخاوف الركود المتزايد.

وقد تأثرت أسعار النفط بفعل عودة صعود الدولار ، والذي استقر عند أعلى مستوى له في 20 عامًا مقابل اليورو وذروة عدة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى. ويبدو أن تجدد المخاوف بشأن عمليات الإغلاق المحتملة لكورونا في كافة أنحاء الصين قد تحد أيضًا من مكاسب أسعار النفط. علاوة على الضغط الهبوطي على الأسعار، من المتوقع أن تعود حقول النفط والغاز المتضررة من الإضراب في قطاع البترول النرويجي إلى التشغيل الكامل خلال اليومين المقبلين.

ومع الاستمرار قلة المعروض من الخام يتوقع المحللون انتعاشًا سريعًا في أسعار النفط في الفترة المقبلة، لكن سيكون الوضع حذرًا بسبب الاضطرابات العالمية في سوق النفط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948