افتتاح مصنع ATM Misr للحافلات باستثمارات تتجاوز الـ مليار جنيه

افتتاح مصنع ATM MISR
افتتاح مصنع ATM MISR

افتتحت شركة ATM Misr العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، اليوم الثلاثاء 28-2-2023 مصنعًا لتجميع حافلات النقل بمنطقة عتاقة بمدينة السويس الجديدة بالتعاون مع شركة كينج لونج الصينية فنيًا وتقنيًا.

مصنع ATM Misr للحافلات

تبلغ مساحة المصنع الإجمالية حوالي 164 ألف مترًا مربعًا، ويتسق العمل فيه مع الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في إطار تحويل مصر لوجهة صناعية جاذبة للمستثمرين من كافة أنحاء ودول العالم.

وتبلغ الاستثمارات في هذا المصنع الجديد حوالي ما يقرب من مليار جنيه مصري، وللعلم فإنه وبحسب تصريحات بعض المسؤولين في الشركة فإن نسبة المكون المحلي تصل إلى 60% من إجمالي إنتاجية المصنع، تلبية لاستراتيجية توطين الصناعة.

وعلى هامش الافتتاح للمصنع، قال الدكتور حامد المطبقاني، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل ATM Misr إن التحالف يعد خطوة في مشوار طويل يهدف لتعزيز العلاقات المصرية السعودية الصينية، والذي يجسد رؤية المملكة العربية السعودية في إطلاق العنان للاستثمار الجريء وتحفيزه إلى أقصى حد.

تصنيع السيارات
تصنيع السيارات

وفي كلمة لي جي توين، رئيس شركة كينج لونج، قال: إن الشركة تخطو خطوة نحو الاستثمار والإنتاج المحلي في مصر، فمنذ إنشائها في عام 1988 كرست مجهوداتها لتصبح مورد لأفضل حلول النقل الذكي عالميًا.

وأفاد جي توين أن هذا المشروع يعد خطوة تنبئ بعصر جديد من التطور، وستحرص كينج لونج بالتعاون مع الشركة العربية ATM Misr أن تنتهز كافة الفرص لتعميق التعاون المشترك والمساهمة في تطوير قطاع النقل العام بالدول العربية من خلال المزيد من أتوبيسات كينج لونج.

توريد 51 حافلة للسوق السعودية في المرحلة الأولى

بدوره قال عمرو القوتلي، العضو المنتدب للشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل ATM Misr إن المرحلة الأولى للإنتاج النمطي للمصنع ستشهد توريد 51 حافلة إلى شركة التجارة الوطنية بالمملكة العربية السعودية، وسيتم التوريد على مرحلتين، وتم التعاقد مع شركة كينج لونج على توريد المكونات المطلوبة لتصنيع 26 حافلة بالمرحلة الأولى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945