افتتاح معرض “صناعة بلدنا” الداعم لاستراتيجية تعميق التصنيع المحلي

من فعاليات الافتتاح
من فعاليات الافتتاح

افتتح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام منذ قليل بالإنابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض “صناعة بلدنا” الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبإشراف الهيئة الوطنية للصحافة، وتنظيم مؤسسات الأهرام والجمهورية وأخبار اليوم، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة والمقرر إقامته خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2022.

وقام “توفيق”، بجولة موسعة داخل أقسام المعرض، الذي يشهد مشاركة كبيرة من المؤسسات المشاركة والقطاعات والشركات الصناعية والإنتاجية والتي من بينها شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركات تابعة لرجال الأعمال والمستثمرين ومجتمع الأعمال.

وأكد وزير قطاع الأعمال أن المعرض يعكس اهتمام الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الصناعة الوطنية وتعميق التصنيع المحلي، فالدولة تتوجه نحو التنمية بمثل هذه الصناعات، مشيدًا بجهود الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية الكبرى على مستوى الجمهورية (الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية).

وحضر افتتاح المعرض كل من الدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء مجالس إدارات مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، والأعضاء المنتدبين للشركات القابضة للصناعات الكيماوية والمعدنية والتشييد.

وأوضح الوزير أن وزارة قطاع الأعمال العام قامت بإعادة إحياء شركة النصر للتصدير والاستيراد في شكل جديد باسم “جسور” استكمالًا لدور القطاع الخاص والشركات الحكومية في دعم الصناعة الوطنية، من خلال نموذج عمل جديد يرتكز على تقديم خدمات الوساطة والتسويق باستخدام التقنيات الحديثة (كتالوج إلكتروني) للقيام بالترويج للمنتجات المصرية القابلة للتصدير وعرضها في الأسواق العالمية فيما يقرب من 40 دولة عبر فتح 14 فرعًا خارجيًا، في ظل التركيز على توفير حزمة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات فضلا عن الخدمات المصرفية والتأمينية.

وصرح الوزير بأنه سوف يتم افتتاح 6 فروع خارجية لشركة جسور غدًا في مجموعة من الدول الأفريقية مثل غانا والكاميرون والسودان، وليس ذلك فقط بل سيتم فتح أفرع في كل من الإمارات والصين وفرنسا، وإطلاق إشارة بدء العمل بالكتالوج الإلكتروني.

جدير بالذكر أن المعرض يفتتح أبوابه في أول أيامه أمام الزائرين اعتبارا من الساعة 12 ظهرا وحتى الـ 9 مساء، على أن يستقبل المترددين من الساعة الـ 11 صباحا وحتى الـ 9 مساء فى اليومين المتبقيين من فترة العرض.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] تشانج جونجو، المدير العام لفرع البنك في مركز دبي المالي العالمي: “يبرز الإصدار الناجح لهذه السندات الخضراء متعددة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬950

مراجعات

1 من 4٬950