اقتصادية قناة السويس تسعى لإنشاء 6 صوامع لتخزين الأسمنت

تسعي قناة السويس متمثلة في الهيئة العامة للمنطقة الأقتصادية لتطوير الموانئ عن طريق إجراء العديد من التعاقدات أهمها تعاقدات خاصة بإنشاء 6 صوامع لتخزين الأسمنت، وتعهدت الهيئة بمواصلة التطوير في منطقة غرب القنطرة ومنطقة شرق الإسماعيلية.

جهود الهيئة بميناء بور سعيد

صرح الاستاذ وليد جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الأقتصادية لقناة السويس في بيان صادر من مجلس الوزراء المصري أنه سيتم إقامة محطة بميناء بورسعيد متعددة الأغراض وصرح أنه سيتم إقامة منظمة لوجستية بشرق بورسعيد علي مساحة 400 ألف متر مربع.


وقال جمال الدين انه مازالت جهود الترويج لمشروعات الهيئة متواصلة حيث أعلنت الهيئة عن إقامة محطة الحاويات الثانية بميناء بورسعيد وأشار بوجود تعاقدات جديدة بالمواني من أبرزها إنشاء 6 صوامع لتخزين الأسمنت بطاقة تخزينية تصل إلي 75 ألف طن.


وصرح رئيس الهيئة عبر احتماع مجلس الوزراء ان العمل مازال مستمرًا بعدة مشروعات خاصة تطوير ميناء الأدبية الذي يتضمن رفع كفاءة وتطوير الميناء، لافتًا أن التطوير مستمر ووصل إلي شرق الإسماعيلية تحديدًا بمنطقة وادي التكنولوجيا التي تصل مساحتها إلي 71 مليون متر مربع كما أن تنفيذ البنية الأساسية والمرافق الصناعية مازال مستمرًا بها.


وأشار رئيس الهيئة إلي تطوير المشروعات بمنطقة غرب القنطرة التي تصل مساحتها حوالي 19.513 مليون م2 بجانب أعمال التطوير بميناء الطور التي تضم العديد من المباني الإدارية والسكنية بها.


وأضاف جمال الدين أنه تم اجتذاب عدد 81 شركة في 10 قطاعات تم التسويق لها أبرزها : صناعة المنتجات الغذائية والزراعية واستخلاص زيوت الطعام وتموين السفن والخدمات اللوجستية وصناعة المستلزمات الطبية والدوائية والإطارات والبطاريات.

جهود الهيئة في استكمال البنية الرقمية

أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الأقتصادية لقناة السويس إلي نجاح جهود الهيئة في استكمال البنية الرقمية عن طريق التعاقد مع مشغل لوجستي كشريك في رقمنة الخدمات اللوجستية لإقامة مركز لوجستي متكامل بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬848

مراجعات

1 من 4٬848