الأرصاد تحذر من تقلبات شديدة في حالة الطقس الإثنين والثلاثاء

رياح وأتربة
رياح وأتربة

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات جوية شديدة تصل ذروتها غدًا، ثم تهدأ حدتها يوم الثلاثاء، ويكون الرياح أهم عناصرها، مطالبة بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة ليلا ونهارًا، والابتعاد عن الأعمدة والأشجار والمباني المتهالكة خشية سقوطها بسبب سرعة الرياح وشدتها.

وأفادت غانم، في تصريحات تلفزيونية، أن نشاط الرياح غدًا وبعد غد سيكون على أغلب محافظات الجمهورية، لتثير الرياح للرمال والأتربة؛ خاصة في الأماكن التي لها ظهير صحراوي، مؤكدة على أن سرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 60 كيلو متر في الساعة، ما يتبعه اضطراب شديد في حركة الملاحة بالبحر المتوسط، ويكون غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة غدًا، بمعدل من 2 إلى 3 درجات عن تلك المُسجلة اليوم، على أن تكون العظمى بالقاهرة الكبرى 16 نهارًا، وتنخفض إلى 10 درجات فقط ليلا.

وذكرت أن فرص سقوط الأمطار تزيد غدًا الإثنين، على المناطق الساحلية وتكون متوسطة إلى رعدية في المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وقد تصل إلى غزيرة في الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬916

مراجعات

1 من 4٬916