الأرصاد تحذر من سوء الأحوال الجوية.. وحقيقة توقف الدراسة غدا

أمطار
أمطار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد وغدا الإثنين؛ ستشهد عدة مناطق سقوط أمطار غزيرة.

وأوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد، في تصريحات تلفزيونية، أن البلاد شهدت منخفضا جويا، واتجهت الأمطار لتؤثر على محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة.

وأفادت أن الكثير من محافظات الوجه البحري شهدت الليلة سقوط أمطار أثرت على محافظة الجيزة ومدينة الإنتاج الإعلامي ومدينتي والعبور والعاشر من رمضان، وستستمر على مدار الليلة، تكون رعدية في بعض المناطق، وذروة هذه الأمطار تكون الليلة.

وأكدت أن محافظتي بورسعيد ودمياط تأثرا بأمطار رعدية، وهذه الأمطار مستمرة حتى الغد على السواحل الشمالية؛ وتقل حدتها غدًا، وقد تصل إلى السيول على شمال ووسط سيناء، وتستمر خفيفة على القاهرة، لافتة إلى أن ذروة الأمطار ستقل تدريجيًا مع بدء صباح الغد.

تساقط الأمطار

ولفتت شاكر إلى أن محافظة الإسكندرية تشهد سقوط أمطار، بين متوسطة وغزيرة، منذ صباح اليوم، وستتجه الأمطار إلى شمال ووسط سيناء لتكوّن سيولا، مشيرة إلى أن غدا الثلاثاء ستهدأ الأمطار، وتعاود حالة التقلبات الجوية نهاية الأسبوع؛ وقد تصل إلى القاهرة.

درجات الحرارة المتوقعة الليلة

ذكرت شاكر أن درجة الحرارة الصغرى ستنخفض خلال فترات الليل لتصل إلى 10 درجات و12 درجة، مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة؛ نظرًا لحالة الطقس المتقلبة، مشيرة إلى أن بعض الطرق تشهد تجمعات لمياه الأمطار، وعلى قائدي السيارات الحذر في هذه الأجواء.

تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية


وأشارت إلى أن أوضاع الطقس ستهدأ بداية من اليوم، ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات، لافتة إلى أن جميع غرف الأزمات منتشرة في شتى المحافظات؛ ما ساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815