الأسبوع المقبل نهاية “جوجل كروم” على أنظمة Windows 7

جوجل كروم
جوجل كروم

قررت شركة جوجل أن ينتهي برنامج جوجل كروم على الأجهزة العاملة بنظام Windows 7، وذلك بداية من الأسبوع المقبل، لذلك سيحتاج أصحاب الأعمال والموظفون الذين ما زالوا يستخدمون متصفح Chrome من جوجل إلى الترقية إلى Windows 10، وذلك بسبب تعيين Google على إيقاف الدعم الفني والأمني للمتصفح الذي يعمل على Windows 7 الأسبوع المقبل.

ووفقًا لإحصائيات NetMarketShare، فإن 14% من أجهزة Windows العالمية كانت ولا تزال تعمل بنظام Windows 7 في ديسمبر 2021، وفقاً لصحيفة “مترو”، وللعلم فإن جوجل كان لديها خططًا منذ فترة لوقف الدعم في 15 يوليو 2021 لتطبيق جوجل كروم على هذا النظام، ولكن بسبب Covid-19، أجلت الموعد النهائي إلى 15 يناير 2022 ثم إلى 10 يناير 2023.

قالت شركة جوجل في بيان لها: “ستستمر الإصدارات القديمة من Chrome في العمل، ولكن لن يتم إصدار تحديثات أخرى للمستخدمين على أنظمة التشغيل هذه، وإذا كنت تستخدم حاليًا Windows 7 و Windows 8 / 8.1، فيجب الانتقال إلى إصدار Windows مدعوم لضمان استمرار تلقي آخر تحديثات الأمان وميزات Chrome “.

ربما تجنبت العديد من الشركات الصغيرة الانتقال إلى Windows 10 بينما قد لا تكون المؤسسات الأكبر على استعداد لدفع تكلفة الترقية.

أوضح ماكس كريستوف، المدير الهندسي في Google Chrome في نوفمبر من عام 2020: “كان الانتقال إلى Windows 10 جزءًا من خارطة طريق العديد من المنظمات لهذا العام، ولكن مع ظهور أولويات جديدة لفرق تكنولوجيا المعلومات، سمعنا أن 21٪ من المؤسسات لا تزال في طور الانتقال إلى Windows 10”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861