الاتصال عبر الأقمار الصناعية.. ميزة جديدة على هواتف أندرويد قريبًا

الاتصال عبر الأقمار الصناعية.. ميزة جديدة على هواتف أندرويد قريبًا
الاتصال عبر الأقمار الصناعية.. ميزة جديدة على هواتف أندرويد قريبًا

تميزت هواتف آبل بميزة الطوارئ SOS لا سيما في سلسلة iPhone 14، حيث يمكن للميزة – بمساعدة الاتصال عبر الأقمار الصناعية – إرسال رسائل من iPhone عندما يكون الشخص في مكان بعيد إذ لا توجد شبكة خلوية، إلا أن هذه الميزة على وشك أن تصل لهواتف أندرويد أيضا في القريب العاجل.

وكشفت شركة Qualcomm على هامش معرض CES 2023 عن Snapdragon Satellite – ما تسميه “أول حل مراسلة ثنائي الاتجاه قائم على الأقمار الصناعية في العالم للهواتف الذكية المتميزة”.

طريقة عمل Snapdragon Satellite

أفادت شركة Qualcomm أنه سيتم تشغيل ميزتها الجديدة بواسطة أنظمة Snapdragon 5G Modem-RF وستدعمها كوكبة الأقمار الصناعية التي تشغلها Iridium، وباستخدام Snapdragon Satellite ، سيتمكن صانعو هواتف أندرويد من توفير الاتصال للمستخدمين في أي مكان تقريبًا، حيث يعمل على طيف النطاق L المرن للطقس من Iridium للوصلة الصاعدة والهابطة.

موعد توفير ميزة الطوارئ للأندرويد

قالت شركة Qualcomm أنه من المقرر أن تكون رسائل الطوارئ على Snapdragon Satellite متاحة على الهواتف الذكية من الجيل التالي ، والتي تم إطلاقها في مناطق محددة بدءًا من النصف الثاني من عام 2023، ومن غير الواضح ما هي المناطق التي ستحصل على الميزة حتى الآن.
ومن المقرر أن تعمل الميزة على الهواتف التي تعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2، لذلك من الواضح أن المعالج مصمم للعمل على هواتف Android القوية والمتطورة فقط، وتتوفر أيضًا ميزة Emergency SOS من أبل في سلسلة iPhone 14 ولكن كلاهما على معالجات A16 Bionic و A15 Bionic.

ووعدت شركة Qualcomm أن Snapdragon Satellite يمكن توسيعه ليشمل أجهزة أخرى ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والمركبات وإنترنت الأشياء، وقالت شركة Qualcomm: “مع نمو النظام البيئي Snapdragon Satellite ، يمكن لمصنّعي المعدات الأصلية ومطوري التطبيقات التفرقة وتقديم خدمات ذات علامة تجارية فريدة تستفيد من الاتصال عبر الأقمار الصناعية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861