الاجتماع الثالث لمسؤولي معاهد ومراكز بحوث البترول للدول أعضاء “أوابك”

أوابك

تعقد الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ” اوابك“يوم  الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الاجتماع الثالث لمسؤولي معاهد ومراكز بحوث البترول في الدول الأعضاء، بتقنية الاتصال المرئي.

يشارك في الاجتماع عدد من الخبراء والمختصين في الدول الأعضاء لبحث فرص تعزيز آليات التعاون بين معاهد ومراكز  بحوث البترول في الدول الأعضاء.

وكانت أصدرت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) دراسة حديثة بعنوان” دور المواد الحيوية المتجددة والوقود الحيوي في إنتاج البلاستيك الحيوي “.  تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية دور التكنولوجيا الحيوية في إنتاج أنواع مختلفة من البلاستيك الحيوي، وإيجاد حلول جذرية للتخلص من النفايات البلاستيكية المتراكمة، وخفض البصمة الكربونية لصناعة البتروكيماويات.

تناولت الدراسة التي وقعت في ثلاثة فصول، أهم التقنيات الحديثة لإنتاج بدائل مناسبة لبعض منتجات البلاستيك الأحفوري وحيدة الاستخدام، ومنها البلاستيك الحيوي القابل للتحلل الحيوي بمواصفات تضاهي، بل وتتفوق أحياناً على مواصفات البلاستيك التقليدي، حيث لا ينتج عنه مخلفات ضارة بعد تحلل نفاياته على المدى البعيد، وذلك من خلال بعض المعالجات والعمليات الحيوية والصناعية لأنواع محددة من الكتلة الحيوية من النباتات الغذائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815