الاستثمار في الفضة.. أهم النصائح لتحقيق أفضل الأرباح

الاستثمار في الفضة
مشغولات الفضة

إن أكثر الناس يتوجهون إلى الاستثمار في الذهب كونه المعدن النفيس والملاذ الآمن، لكن ليس الاستثمار في الذهب فقط هو المربح بل الاستثمار في الفضة يحقق الأرباح الكثيرة، فالمعدنان مرتبطان بقوة بتداولات البورصة العالمية، فإذا صعد الذهب تبعه ارتفاع أسعار الفضة، ووفق خبراء سوق المعادن النفيسة فإن الاستثمار في سبائك الفضة من وزن 1000 جرام (كجم) أفضل طرق الاستثمار وتضمن ربح أكبر.

مشغولات الفضة
مشغولات الفضة

ويرصد موقع اقتصادنا أبرز نصائح الاستثمار في الفضة.

أبرز نصائح الاستثمار في الفضة

  • في حال الادخار في سبائك الفضة لابد من شراء الأوزان الأعلي من 250 جرام حتى لا تندرج ضمن المشغولات ولا يُطبق عليها قيمة مضافة، مما يؤدي إلى تقلص هامش الربح لدى المُستهلك والمُستثمر.
  • شراء الفضة في صورة مشغولات لأنها تُصنف كهدايا لاحتوائها على المعدن الثمين والحُلي فبالتالي تحافظ على قيمتها للمدى البعيد لذا فهي تجمع بين الاستثمار والزينة.
  • اقتناء مشغولات الفضة من بين الأمور الأفضل حيث أنها تحافظ على 60% من قيمة العملة التي تم ادخارها، وللعلم فإن الميداليات والسلاسل الفضة ذات الصناعة المحلية تحتفظ بـ 80% من قيمتها، وأن خام الفضة من السبائك وغيرها تحقق هامش ربح بشكل أكبر وأكثر استثمارًا وتحافظ على 100% من قيمتها.

جدير بالذكر أن ارتفاع نسب التضخم العالمي والمحلي وارتفاع أسعار الذهب خلقت فرصًا لأسواق بديلة مثل الفضة، وللعلم فإن الاستثمار في 1000 جرام فضة أفضل من 12 جرام ذهب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002