البريد المصري يرفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات لـ 150 ألف جنيه

البريد المصري
البريد المصري

أصدر الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد صباح اليوم قرارًا يتضمن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بكافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، علاوة على زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه من مكاتب البريد.

‏‫وقد صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بأن قرار إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع ورفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات يأتي في إطار دعم خطط الدولة نحو تطبيق الشمول المالي، وتماشيًا مع قرار البنك المركزي المصري للبنوك؛ بهدف التيسير على المواطنين والشركات.

وأضاف أن هذا القرار سيساهم بشكل كبير للغاية في توفير السيولة النقدية اللازمة للأفراد والمؤسسات والشركات، خاصة التي يعتمد نشاطها على التحصيل النقدي، مثل محطات الوقود والمولات التجارية وشركات الغاز والمهن الحرة، إلى جانب أنشطة بيع العقارات والسيارات وغيرها.

وذكر شريف فاروق، أن هذا القرار سيساهم في استقطاب العملاء لإيداع أموالهم ومدخراتهم في حساباتهم، ويشجعهم على الاحتفاظ بها في الحساب وسحبها وقت الحاجة إليها، بما يوفر إتاحة الفرصة أمام العملاء لإنهاء مصالحهم، مع الحفاظ على التوجه العام نحو مجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬814

مراجعات

1 من 4٬814