البنك الأهلي المصري يصدر شهادة جديدة بعائد 25% سنويًا

وظائف البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

أصدر البنك الأهلي المصري صباح اليوم الأربعاء شهادة ادخارية جديدة لمدة سنة واحدة بعائد هو الأكبر على الإطلاق، حيث تقرر أن يكون العائد على هذه الشهادة 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريا. وهذا ما توقعه منذ فترة قليلة موقع “اقتصادنا” حيث نشرنا أن البنوك المصرية بتوجيهات من البنك المركزي سوف تصدر شهادات بعائد أكبر من 20% وذلك بعد رفع الفائدة بنسبة 3% (300 نقطة أساس).

تقرير أسعار المستهلكين في مصر

سجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك المركزي معدلا شهريا بلغ حوالي 2.7% في نوفمبر مقابل معدلا شهريا 0.5% في نفس الشهر من العام السابق ومعدلا شهريا بلغ 3% في أكتوبر 2022.

وكشف البنك المركزي عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي ليسجل 21.5% في نوفمبر مقابل 19% في أكتوبر 2022.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

رفع العائد على شهادات المجموعة «ب» بالبنك الأهلي المصري

جدير بالذكر أن البنك الأهلي قد رفع أول أمس العائد على الشهادات من المجموعة “ب” بمعدل 2%، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي رفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس خلال آخر اجتماع في 2022.

وكشف مصدر بالبنك الأهلي المصري، في تصريحات صحفية خاصة عن أن العائد على الشهادة لمدة سنتين أصبح 10% بدلا من 8% بعائد ربع سنوي.

وأضاف أن البنك رفع العائد على الشهادة “ب” لمدة عام إلى 9.50% بعائد شهري مقابل 7.50%، والشهادة “ب” لمدة 3 سنوات إلى 12% بعائد ربع سنوي.

ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه، وجميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري وكذا إصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

ويمكن إصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع وفق الشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن، وفي حال إجراء أو إضافة أي بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ جميه الإجراءات القانونية ضده.

وتعد الشهادات وعائدها معفاة من جميع الضرائب ورسوم الدمغة، وفور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة يتم استردادها فورا دون الحاجة إلى موافقة الورثة علي الاسترداد.

موضوعات ذات صلة:

البنك الأهلي يرفع العائد على شهادات مجموعة “ب”

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815