البنك الإفريقي يخصص 1.5 مليار دولار لمشروعات المناخ في أفريقيا

البنك الإفريقي

خصص البنك الإفريقي للتنمية حوالي 1,5مليار دولار لمشروعات التكيف في قارة افريقيا، ودعا إلى جمع 25 مليار دولار للتوسع في مشروعات التكيف المناخي في القارة السمراء التي تعتبر هي الأكثر تأثرًا بأزمات المناخ عالميًا.

وأكد فنسنت كاستل، المدير الإقليمي لقطاع الزراعة والتصنيع الزراعي في شمال أفريقيا، خلال الجلسة النقاشية حول أزمة نقص الغذاء والزراعه فى منتدى مصر للتعاون الدولى مازالت افريقيا تعاني من ازمة جائحة إلى جانب تاثيرات تغير المناخ. ازمة الامن الغذائي خلال الفترة الحالية مؤكدا على ان هناك 50 مليون افريقيا يعانون من ازمات وأن70مليون غير آمنين.

واستعرض طرق مساعدة الزراعة لتحقيق الامن الغذائي عبر طرح عدد من الحلول لتمويل الحلول الزراعية بما ينعكس على صالح القارة الإفريقية ومساعدة أوروبا للحصول على تنويع أكثر من المحاصيل الغذائية.
وأكد على أن البنك يركز على نقل التكنولوجيا إلى إفريقيا بالتعاون مع منظمات دولية حيث استفاد حوالي 1,8مليون مزارع من نقل التكنولوجيا الزراعية ومنها السودان الذي من المتوقع أن يتمكن من تحقيق الأكتفاء الذاتي من القمح خلال العامين المقبلين.

وأكد على أن القارة الإفريقية تحتاج استثمارات حوالي مليار دولار لإنتاج اغذية تغطي 100 مليون طن من الطعام توفر الغذاء ل200 مليون إفريقي بزيادة 80%عن حجم الإنتاج الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬813

مراجعات

1 من 4٬813