البنك التجاري الدولي يمول أوراسكوم للتنمية بـ 1.5 مليار جنيه

ORASCOM-DEVELOPMENT
ORASCOM-DEVELOPMENT

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية أن شركة أوراسكوم العقارية التابعة لها، وقعت اتفاقية مع البنك التجاري الدولي (CIB) للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه، والغرض من هذا التمويل المساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي تم إطلاقها بمشروع O West، وهي Whyte و Tulwa وClub Residences O,.Hillside.

ولعبت المجموعة المالية هيرمس دور المستشار المالي الحصري والمدير والمروج الأوحد ومرتب الصفقة (booktunner) لأوراسكوم العقارية، بينما لعب مكتب MHR & Partners دور المستشار القانوني للشركة.

ويمكن القول على أن هذه الاتفاقية الناجحة تعتبر علامة فارقة في مراحل تطوير المشروع، باعتبارها دليلا على نجاح ونمو مشروع “O West” وقوة المركز المالي للشركة، إذ لاقت الصفقة إقبالا كبيرا وثقة من قبل مؤسسات التمويل.

وفي هذا الشأن قال أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية، إنه في غاية السعادة بالحصول على تمويل مشروع “West” التابع لشركة أوراسكوم العقارية.

وللعلم فإنه قد تم توقيع هذه الاتفاقية بشكل مستقل عن أوراسكوم للتنمية – مصر، الأمر الذي يتيح للمشروع هيكلا تمويليًا مستقلًا ويسمح بتسريع عمليات التسليم المتوقع خلال الربع الأول من عام 2023، وهو قبل المواعيد المقررة للعملاء.

وذكر نسيم أن هذا التمويل يعد شهادة على ثقة المؤسسات المالية في المبيعات القوية والأداء المالي المميز للمشروع منذ إطلاقه حتى الآن، والتي بفضلها أصبح West وجهة جذابة في غرب القاهرة، إذ تمكن المشروع على مدار السنوات الـ 3 الماضية من تحقيق واحدة من أعلى المبيعات مقارنة بالمشروعات المماثلة بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] شركة أوراسكوم المالية القابضة، المساهم الرئيسي بها رجل الأعمال نجيب […]

  2. […] البنك التجاري الدولي، إن الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية وعضو لجنة […]

  3. […] مصادر خاصة، أن شركة “المتحدون فارما” التي استحوذت عليها منصة “آر أكس هيلث” في عام 2019 […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬814

مراجعات

1 من 4٬814