“البنك الزراعي” يضخ 14 مليار جنيه لتمويل صغار المربين ومشروعات الإنتاج الحيواني

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

يعتبر البنك الزراعي المصري أحد الكيانات الداعمة للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر، حيث يعمل البنك على تحفيز صغار المربين ومنتجي الثروة الحيوانية من خلال توفير التمويل اللازم لشراء رؤوس الماشية ونفقات التربية.

تسهيلات كبيرة

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

ويوفر البنك الزراعي المصري برئاسة الأستاذ علاء فاروق، برامج تمويلية بتسهيلات كبيرة في السداد سواء في دورية دفع الأقساط أو مدة سداد القرض التي تصل حتى 3 سنوات.

كما تتراوح نسبة مساهمة البنك بين 70 إلى 75 % لشراء رؤوس الماشية والتغذية ، و60 % لدعم مستلزمات الإنتاج.

حجم التمويلات

وقد بلغ حجم التمويلات الممنوحة من البنك الزراعي المصري لتمويل قروض الثروة الحيوانية نحو 14 مليار جنيه حتى مايو 2023، من خلال العديد من البرامج التمويلية لصغار المربين والمزراعين ومشروعات الانتاج الحيواني.

مشروع البتلو

كما يعتبر البنك أكبر المساهمين في المشروع القومي لإحياء البتلو، وهو أحد المشروعات القومية الهامة التي يعول عليها كثيرا في تحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم ومنتجات الألبان، ويتم تنفيذه وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

16 مليار جنيه

وبلغ إجمالي ما تم ضخه من تمويل منذ بداية المبادرة حتى الآن نحو 16 مليار جنيه بفائدة 5%.

تنمية الثروة الحيوانية

ويعمل البنك الزراعي المصري على دعم جهود الدولة لتنمية الثروة الحيوانية وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة اعتماد سلالات جديدة من الماشية ذات مواصفات وراثيه عالية فى إنتاج اللحوم والألبان وتوزيعها على المربيين بما يؤدي إلى زيادة الإنتاج الحيواني وتقليل الفجوة الغذائية من اللحوم ومنتجات الألبان لتحقيق التنمية في الثروة الحيوانية.

وفي هذا الصدد، قام البنك بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع العديد من الجهات لتحفيز صغار المربين والمزرارعين على تربية السلالات الجديدة وتسهيل حصولهم على تمويلات ميسرة لشراء رؤس ماشية عالية الإنتاجية وثنائية الغرض لإنتاج اللحوم والألبان، من بين تلك البروتوكولات توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع وتمويل العجلات العشار المستوردة عالية الانتاجية الموجهة لصغار المربين في إطار مبادرة حياة كريمة.

السلالات المحسنة وراثيا

هذا بالإضافة إلى بروتوكول مع شركة الريف المصري الجديد لتمويل مشروعات الثروة الحيوانية للسلالات الحسنة وراثياً وثنائية الغرض للمستفيدين بالمشروع وبورتوكول تعاون مع الجمعية التعاونية العامة لتنمية الثروة الحيوانية ومنتجاتها، بهدف دعم المربيين العاملين فى مجال الثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية ، وذلك من خلال توفير التمويل اللازم لشراء سلالات من الأبقار والعجول عاليه الإنتاجية، وتوفير الدعم الفني اللازم لتوعية وتدريب العملاء المستفيدين من هذا البروتوكول وتوفير الخدمات التمويليه اللازمه لأصحاب المزارع.

قروض للمربين

كما وقع البنك الزراعي المصري بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة وإستصلاح الاراضي وشركة هيلثي ميلك لتمويل شراء رؤس ماشية عالية الإنتاجية ثنائية الغرض على صغار المزارعين بقروض ميسرة ويتم السداد من عائد الإنتاج لدعم صغار المربين في نحو 20 قرية بمحافظة الشرقية ما يسهم في زيادة أرباحهم وتحسين مستوى معيشتهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967