البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لـ 34 مليار دولار

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، في بيان له، مساء اليوم الثلاثاء 3-1-2023، عن إجمالي صافي الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة، وورد في البيان أن “صافي الاحتياطيات الدولية وصل إلى 34002.9 مليون دولار أمريكي في نهاية ديسمبر 2022”.

الموافقة على قرض صندوق النقد الدولي

كانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن موافقة مجلس إدارة “صندوق النقد الدولي في 16 ديسمبر 2022، على البرنامج المتفق عليه بين الإدارة التنفيذية للصندوق ومصر، ممثلة في “الحكومة والبنك المركزي المصري”، وذلك بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي من المقرر أن يمتد لمدة 4 سنوات، والذي سيدعم من قبل “صندوق النقد الدولي” من خلال تقديم تسهيل ائتماني ممتد للدولة المصرية.

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

وسوف يسمح الاتفاق الذي أقره صندوق النقد الدولي بحصول مصر على حزمة تمويل خارجية إضافية من خلال عدد متنوع من المؤسسات الدولية والإقليمية، وكذلك من خلال أسواق المال العالمية. كما يتيح الاتفاق القدرة للدولة المصرية على التقدم للحصول على تمويل إضافي من خلال “صندوق المرونة والاستدامة” الذي تم إنشاؤه حديثًا ويتبع صندوق النقد الدولي.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 3%

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير قد قررت رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس (3%) ليصل إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬859

مراجعات

1 من 4٬859