البنك المركزي المصري: “الروبل” الروسي أفضل العملات أداءً هذا الأسبوع

الروبل الروسي والجنيه المصري
الروبل الروسي والجنيه المصري

كشف البنك المركزي المصري في نشرة دورية مختصرة للتوعية بأهم تطورات الأسواق العالمية خلال الفترة من 21 أبريل الي 28 أبريل 2023.

وكشفت النشرة، عن تباين أداء عملات الأسواق الناشئة التي يتتبعها مؤشر بلومبرج خلال تداولات هذا الأسبوع.

وكان الروبل الروسي (+2.12%) أفضل العملات أداءً هذا الأسبوع، حيث ارتفعت العملة بفضل الآمال حيال الخطوة التي اتخذتها الحكومة لحيازة أصول الشركات الغربية، وهو الأمر الذي من شأنه الحد من خروج المزيد من التدفقات، إذ قامت الحكومة الروسية بالسيطرة مؤقتًا على أصول مجموعة الطاقة الفنلندية “فورتوم” وفرعها الألماني السابق “أونيبر” خلال هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن إبقاء البنك المركزي الروسي على معدل الفائدة دون تغيير عند 7.5% كما كان متوقعًا أدى إلى صعود الروبل بنسبة 2.07% يوم الجمعة.

كما صرح صانعي السياسة بأن الاقتصاد سيستمر في التعافي هذا العام من آثار العقوبات المفروضة على البلاد، وكان السول البيروفي (+1.43%) ثاني أفضل العملات أداءً، حيث استفادت العملة من تزايد التوقعات حيال تسجيل التضخم لشهر أبريل معدل أدنى من توقعات البنك المركزي، وذلك في ظل تلاشي ضغوط الأسعار الناجمة عن اندلاع احتجاجات داخل البلاد وحدوث فيضانات.

ومن الجدير بالذكر أن السول البيروفي أنهى تداولات هذا الأسبوع عند أقوى مستوى له منذ يونيو 2022. ومن ناحية أخرى، كان البيزو الكولومبي (-3.85%) أسوأ العملات أداءً هذا الأسبوع نتيجة حالة الضبابية الناجمة عن التعديل الوزاري الذي تضمن تغيير وزير المالية.

علاوة على ذلك، تأثر البيزو بتراجع أسعار النفط، إحدى الصادرات الرئيسية للبلاد. وكان البيزو الأرجنتيني (-1.85%) ثاني أسوأ العملات أداءً، حيث انخفضت العملة على خلفية المخاوف من حدوث انكماش اقتصادي بالبلاد خلال 2023. ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي الأرجنتيني قام برفع معدل الفائدة بنسبة 10% إلى 91% يوم الجمعة، وذلك في محاولة لاحتواء أزمة تدهور البيزو.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. https://rebrand.ly/

    https://rebrand.ly/

    البنك المركزي المصري: "الروبل" الروسي أفضل العملات أداءً هذا الأسبوع – اقتصادنا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918