البورصة تعقد جلسة تجريبية على نسخة جديدة من نظام التداول الإثنين المقبل

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عقد جلسة تجريبية يوم الإثنين الموافق 1 مايو، من الساعة الثالثة وحتى الساعة الرابعة والنصف بقاعة التداول بمقر البورصة المصرية، على نسخة جديدة من نظام التداول.

وتضمن التعديلات الجديدة على نظام التداول؛ أولاً: تعديلات حساب سعر الإقفال اللحظي MVWAP، إذ سيتم حساب سعر الإقفال اللحظي خلال جلسة التداول يشترط أن يكون الحد الأدنى لقيمة التنفيذات هو 300 ألف جنيه للسوق الرئيسي/ 150 ألف جنيه لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية خلال جلسة التداول ويكون سعر الإقفال اللحظي هو المتوسط المتحرك لقيم العملية/العمليات المنفذة مرجحة بالكميات لأخر عملية/عمليات تحقق هذا الشرط بالجلسة.

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وفي حالة عدم تحقيق شرط الحد الأدنى لقيمة التنفيذات خلال جلسة التداول يكون السعر المرجعي للورقة المالية هو سعر الإقفال اللحظي.

كما تشمل التعديلات، سعر الإقفال اليومي، إذ تم إضافة شرط لكي يتم اعتماد السعر المحسوب خلال جلسة مزاد سعر الإقفال (Close Auction) كسعر إقفال يومي للورقة المالية، ويشار إليه بالشرط (Y±) وهو نسبة محددة لا يتخطاها سعر الإقفال اليومي Close price محسوبة من آخر سعر إقفال لحظي MVWAP.
وبالتالي يكون سعر الإقفال اليومي، عبارة عن السعر المحسوب خلال جلسة مزاد سعر الإقفال بشرط عدم تخطي النسبة المحددة (Y±)، أو أخر سعر إقفال لحظي MVWAP محسوب خلال جلسة التداول، أو السعر المرجعي Reference Price للورقة المالية في حالة عدم وجود سعر إقفال لحظي.

وطالبت إدارة البورصة، من شركات السمسرة ضرورة تواجد منفذ واحد ممثلاً عن كل شركة خلال الجلسة التجريبية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861