التصديري للصناعات الكيماوية يعلن بدء الجولة الثانية من برنامج ازدهار

التصديري للصناعات الكيماوية يعلن بدء الجولة الثانية من برنامج ازدهار
التصديري للصناعات الكيماوية يعلن بدء الجولة الثانية من برنامج ازدهار

تحت رعاية وزارة التجارة و الصناعة، أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم عن الترتيب لمجموعة من اللقاءات خلال ديسمبر القادم في إطار الجولة الثانية من برنامج ازدهار، لتسريع نمو الشركات الصغيرة و المتوسطة في الصناعات الكيماوية، وذلك بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.
قال خالد أبو المكارم، إنه سوف يتم عقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات في منطقة مرغم بالإسكندرية والسادات، فضلا عن الشركات من أعضاء جمعية رجال أعمال إسكندرية، للتأكد من توافق الشركات التي تقدمت وسجلت نفسها في البرنامج مع متطلباته ضمانا للاستفادة الكاملة منه.
وأوضح أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات في القطاع على تحقيق نسب نمو كبيرة من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعة متخصصة من الاستشاريين المتخصصين في القطاع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق وتطوير الأعمال، إدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا وتحسين عمليات التشغيل، استهداف أسواق جديده بغرض التصدير، وإدارة الأصول والأموال، هذا بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدى الشركات المشاركة في البرنامج.
وأشار أنه بلغ عدد الشركات التي تقدمت للجولة الثانية من برنامج ازدهار نحو 65 شركة موضحا أنه سيتم اختيار 35 شركة بعد تقييمها لضمان توافقها مع متطلبات البرنامج حيث يتم في الفترة من الأول إلي الثالث من ديسمبر لقاء عدد من الشركات في السادات ومن 4 إلى 6 ديسمبر في الإسكندرية ومن 24 إلى 26 ديسمبر في مرغم.
من جهة أخرى يختتم اليوم المجلس ورشة العمل التي نظمها المجلس أمس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي حول “الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية”.
قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس إنه تم اختيار 25 شركة وقد سجلت في البرنامج موضحا أنه سيتم مراجعه هذه الشركات للوقوف علي مدي توافقها مع المتطلبات الخاصة للبرنامج.
وأضاف أن الورشة تناولت الحلول الرقمية اللازمة لرقمنه العمليات الرئيسية داخل الشركة وكذا تناول الجوانب المالية وامن المعلومات المرتبطة باستمرار عملية الرقمنة وكذا تفاصيل برنامج giz لتطوير الموردين في التحول الرقمي الذي سيتم تقديمه للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال انه بالتوازي مع ورشة الحلول الرقمية تم تنظيم لقاءات ثنائيه أمس عبر تطبيق (Zoom) بين الشركات المصرية المصدرة لكل من حفاظات الأطفال والكبار مع بعض المستوردين من دوله غانا بهدف تصدير المنتجات المصرية إلى غانا وإيجاد وكلاء لهم بالسوق الغاني.
وقال إنه من المقرر عقد اجتماع في إسكندرية في 14 ديسمبر للتعريف بخطه المجلس، وكيفية استهداف الأسواق التصديرية، والوصول للعملاء، والتعريف بكافة الجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لأعضاء المجلس، مثل تطوير أعمال الشركات، تأمين الصادرات، الشحن بتكاليف مخفضة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918