التموين تطالب بالإبلاغ عن أي تاجر يبيع الأرز بأكثر من 15 جنيه للكيلو

استيراد الأرز
استيراد الأرز

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المتوقع استيراد ما يقرب من مليون طن قمح حتى نهاية العام المالي الجاري، مشيرًا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي نحو 5.1 شهر أي حتى أبريل المقبل.

وأفاد وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، بأن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع آمن ويكفي مدة طويلة، موضحًا أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة أشهر، مؤكدًا على ضرورة الإبلاغ عن أي تاجر يخالف التسعيرة المعلنة من قبل الوزارة والحكومة ويبيع الأرز بأكثر من 15 جنيهًا.

وأكد المصيلحي، على أنه يتم الآن العمل مع القطاع الخاص، على فرض الانضباط بالأسواق وضبط الأسعار، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يحدد موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها السلبية على حالة الاقتصاد العالمية، وبالتالي لابد أن يتوافر لدينا حالة من التكاتف في القدرات والإمكانيات لتجاوز هذه الأزمة وعدم التلاعب بالمواطن.

واختتم المصيلحي كلمته بقوله: إن جميع السلع الاستراتيجية وغير الاستراتيجية متوفرة وبكميات كبيرة في منافذ البيع والسوق المصرية، ولا داع لأي قلق حيث تتوافر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها من السلع الأخرى فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة، وكذلك فى الأسواق الحرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918