الجنيه الذهب ينهار في الأسواق ويخسر 240 جنيها

الجنيه الذهب الملك جورج
الجنيه الذهب الملك جورج

شهد سعر الجنيه الذهب انخفاض بحوالي 240 جنيها خلال ال 24 ساعة الماضية عقب هبوط الذهب عيار 21 وهو العيار المكون للجنيه الذهب في مصر من 2265 إلي 2235 جنيها بتراجع حوالي 30 جنيها اليوم.

سعر الجنيه الذهب
سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب انخفض من 18120 جنيها إلي 17880 جنيها بدون إضافة مصنعية في تداولات اليوم حيث يضاف علي الجنيه الذهب مصنعية تتراوح بين 250 إلي جنيها 400 جنيها حسب الشركة المنتجة.


أسعار الذهب اليوم:


عيار 24 يسجل 2554 جنيها
عيار 21 يسجل 2235 جنيها
عيار 18 يسجل 1916 جنيها
الجنيه الذهب 17880 جنيها

تشهد أسعار الذهب في مصر تراجع تدريجي وبشكل معتدل بدون تحركات عنيفة، بسبب استقرار سعر صرف الدولار في السوق الموازية خلال الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى تزايد الضغوط السلبية على سعر الأونصة العالمية بعد خطاب رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول الأخير.
يصدر هذا الأسبوع عدد من البيانات الاقتصادية الهامة عن الاقتصاد الأمريكي والتي من شأنها أن تساعد على توقع مسار أسعار الفائدة كونها بيانات تتعلق بالتضخم والنمو، وهما العوامل الرئيسية التي تؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي.
بيانات قطاع العمالة تصدر هذا الأسبوع سواء الوظائف في القطاع الخاص أو طلبات إعانات البطالة، وتقرير الوظائف الأهم للقطاع الغير زراعي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف تسجيل وظائف جديدة بمقدار 169 ألف خلال شهر أغسطس مقارنة مع القراءة السابقة 187 ألف وظيفة.
بيانات الوظائف من المتوقع أن تشهد اعتدال في قراءتها بما يدل على استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي في تقبل المزيد من التشديد النقدي، وهو الأمر الذي قد ينعكس بالسلب على أسعار الذهب.


أيضاً يصدر هذا الأسبوع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري عن شهر يوليو، وهو مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي ومن المتوقع أن تشهد القراءة السنوية للمؤشر ارتفاع بنسبة 4.2% بأعلى من القراءة السابقة بنسبة 4.1%.
أي ارتفاع في معدلات التضخم يعكس قوة استقرار التضخم خاصة على المستوى الجوهري الذي يستثنى منه عناصر التذبذب، وبالتالي يزيد هذا من فرص رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بالسلب على أسعار الذهب وفقا تحليل فني لجولد بيليون.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927