الحكومة تسيطر على انفلات أسعار الذهب خلال شهر من الآن بقرار جديد

أسعار الذهب مقابل الدولار
أسعار الذهب مقابل الدولار

تداولت بعض المواقع الإخبارية المصرية ما يفيد بأن البورصة المصرية تستعد لتخصيص جزء من شاشتها للكشف عن أسعار الذهب الرسمية في السوق، لتعلن خلال الشهر الجاري عن أسعار الذهب بشكل لحظي على مدار الساعة، وذلك وفق سعر الجنيه المُقوم به والمُعلن على شاشة البنك المركزي المصري، و هذا سيكون السعر الرسمي للذهب الذي سيتم البيع والشراء وفقه.

وسوف تعلن البورصة المصرية عن أسعار الذهب، بحسب السعر الرسمي للجنيه، والسعر العالمي للذهب، والأمر ليس له علاقة بتداول الذهب بالبورصة المصرية، إلا أنه قد يأتي ذلك في مراحل لاحقة، لتأتي هذه الخطوة بالتوافق مع الحكومة للسيطرة على انفلات التسعير بسوق الذهب ومحال الصاغة، الأمر الذي يعاني منه الكثير من الناس في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

توقعات أسعار الذهب

كشف أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، أن ارتفاع أسعار الذهب داخل الصاغة ارتفعت بصورة ملحوظة وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار وتخطيه 27 جنيهًا الأيام الماضية، لافتًا إلى أن أسعار الذهب ارتفعت بسبب الدولار وأسعار الصاغة العالمية والتي تحقق تحركات كثيرة على مدار اليوم.

وأفاد خبير المشغولات الذهبية، في تصريحات صحفية، بأن الإقبال على الذهب في الوقت الحالي قل بصورة ملحوظة نظرًا لاتجاه الناس إلى شراء شهادات الادخار المطروحة من قبل البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تأتي بفائدة 25%، وبرغم ذلك توقع رزق أن تحدث ارتفاعات بنسبة 20% في أسعار الذهب العالمية والمحلية.

سعر الذهب اليوم الأحد 8 يناير 2023

استقرت أسعار الذهب اليوم في منتصف التداولات على ما كانت عليه صباح اليوم، ويرصد “اقتصادنا” أسعار الذهب في الأسطر التالية:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 في الصاغة حوالي 2080 جنيه للشراء، و2045 للبيع.

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 الآن حوالي 1820 جنيه للشراء، و1790 للبيع.

سعر الذهب عيار 18

وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 1560 جنيه للشراء، و1533 للبيع.

سعر الذهب عالميًا

سجلت أونصة الذهب الآن 1866 دولارًا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861