“الدار العقارية” تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار في كل من مصر والإمارات

الدار العقارية

فى تصريحات في مقابلة مع تليفزيون “بلومبرغ”، كشف طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة “الدار العقارية” الإماراتية إن شركته تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار إضافية خلال الأشهُر القليلة المقبلة، إذ لا تزال ترى فرصاً واعدة في كل من مصر والإمارات رغم ارتفاع أسعار الفائدة،

الذيابي أشار إلي، أن الشركة تخطط لزيادة محفظة أراضيها في مناطق رئيسية في مصر “من الساحل الشمالي إلى غرب وشرق القاهرة، ثم في المستقبل بالبحر الأحمر”، وأن الشركة دخلت في عدة مناقشات لتوسيع محفظة أراضيها. وأوضح أن “الشركة العربية للتنمية العقارية” (أركو) “ذات أهمية خاصة” لـ”الدار”.

وقدمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ثالث أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، والتابعة لـ”الدار العقارية”، مطلع يوليو الماضي عرضاً غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم شركة “مدينة نصر”، في صفقةٍ قُدرت بـ6.18 مليار جنيه، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيه للسهم.

ورفضت شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” المصرية قيام الدار بالفحص النافي للجهالة إلى أن تجري زيادة عرض الاستحواذ عليها، “ولم يكن لدينا البيانات اللازمة للقيام بذلك”، وفقاً للذيابي.

لكن مجلس إدارة شركة “مدينة نصر” طالب “الدار” بإعادة النظر في العرض والسعر المقدمين للاستحواذ على أسهمها، واصفاً قيمة العرض المقدم بأنه “لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها”.

الاستثمارات المرتقبة تأتي بعدما ضخت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية الشهر الماضي نحو 1.2 مليار دولار للاستحواذ على أربعة أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي، في واحدة من أكبر الصفقات العقارية بالإمارات.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] شركة “أكام الراجحي” للتطوير العقارى عن أسعار وحدات مشروعها الجديد DOSE، القائم بمنطقة رأس […]

  2. […] في شركة «الدار للعقارات الاستثمارية» التابعة لشركة «الدار العقارية» الإماراتية بقيمة 400 مليون […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬864

مراجعات

1 من 4٬864