الدولار عند أعلى مستوياته في شهرين ونصف أمام 6 عملات رئيسية

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من 6 عملات رئيسية وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أعلى مستوى منذ شهرين ونصف خلال الأسبوع الماضي، ليسجل المؤشر ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.2% مرتفعاً للأسبوع الثالث على التوالي.

قوة الدولار جاءت مدعومة بالبيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي خلال الأسبوع، بالإضافة إلى دعم آخر من العائد على السندات الحكومية الأمريكية.

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

العائد على السندات لأجل 10 سنوات ارتفع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.8% مرتفعا للأسبوع الثالث على التوالي ليسجل أعلى مستوى منذ 10 مارس الماضي عند 3.859%، بينما ارتفع العائد على السندات لأجل عامين الأكثر حساسية للتغير في أسعار الفائدة بنسبة 7.8% مسجلاً أعلى مستوى في 11 أسبوع عند 4.631%.

قوة الدولار تجبر أسعار الذهب على التراجع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلع يتم تسعيرها بالدولار.

أما عن أزمة الديون الأمريكية فقد واجهت المفاوضات بشأن رفع سقف ديون الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار قبل الأول من يونيو بعض العقبات يوم الجمعة. وفي وقت سابق بدا المفاوضون الديمقراطيون والجمهوريون على وشك التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الديون لمدة عامين مع الحد من بعض الإنفاق.

حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن رفع سقف الديون، وعليه تبقى المناقشات الحالية هي الشيء الوحيد الذي يجب مراقبته عن كثب لأن أي تخفيضات في التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من شأنه أن يؤدي إلى تدفقات الملاذ الآمن إلى الذهب.

تنتظر الأسواق خلال الأسبوع القادم صدور بيانات التوظيف وقطاع العمالة عن الاقتصاد الأمريكي، وأهمها تقرير الوظائف الحكومي للقطاع الغير زراعي الذي يصدر نهاية الأسبوع عن شهر مايو، مع توقعات باستمرار ارتفاع أعداد الوظائف الجديدة الأمر الذي يظهر قوة الاقتصاد الأمريكي في مواجهة التشديد النقدي ويزيد من فرص لمزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬902

مراجعات

1 من 4٬902