الذهب الكسر الملاذ الأفضل بعد جنون الأسعار

الذهب الكسر
الذهب الكسر

في ظل الارتفاعات الجنونية لأسعار الذهب في الأسواق المحلية مؤخراً تزايد الحديث عن الذهب الكسر، والذي يتم شراؤه في ظل الظروف الحالية من ارتفاع كبير في سعر المصنعيات وسعر المعدن الجديد، فهو ملاذ أفضل ومفضل لكل من يبحث عن الاستثمار أو حفظ القيمة.

وفي سياق الأسطر التالية يلقي موقع “اقتصادنا” الضوء على الذهب الكسر.

الذهب الكسر هو ذهب مستعمل يتم بيعه وشراءه بين محلات الذهب وكذلك المستهلكين، وهو وسيلة لحفظ قيمة الأموال وعندما يشتريه المستهلك لا يرتديه إذ أن به بعض العيوب ويكون تقييمه وفق الوزن الإجمالي للمنتج، وتكون المصنعيات فيه أقل بكثير من مصنعيات الذهب الجديد.

والذهب الكسر يكون به بعض المشكلات التي تحول دون استخدامه للزينة، مثلا يكون “حلق” الزينة به كسر أو ما يمنع استخدامه، وهنا يتم الشراء كذهب كسر وليس كمنتج جديد للاستخدام.

مصنعية الذهب الكسر في مصر

تتراوح مصنعية الذهب الكسر في مصر بين 25 إلى 40 جنيها وفق حالته ووفق تقدير الصائغ، وفي أوقات سابقة سجلت مصنعية الذهب الكسر 15 جنيه فقط لكن مع الطلب المرتفع عليه زادت أسعاره.

تكون أسعار الذهب الكسر هي نفس أسعار الذهب في السوق أوقات الشراء وخام الذهب في مصر يكون بسعر واحد، والاختلافات تكون في أسعار المصنعية، كما أن الذهب الكسر لا يتم وضع ضريبة على إعادة بيعه.

أسعار الذهب الكسر الآن

في الغالب الأعم لا توجد سبائك ذهبية تندرج تحت مسمى الذهب الكسر فالذهب الكسر يكون في المشغولات الذهبية من الأعيرة المختلفة، ونفس الأسعار للأعيرة المختلفة تكون أسعار الذهب الكسر من نفس العيار فالاختلاف فقط في المصنعية.

سعر الذهب الكسر عيار 21 الآن = 2625 للبيع، 2600 للشراء.

سعر الذهب الكسر عيار 18 الآن = 2250 للبيع، 2228.5 للشراء.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬844

مراجعات

1 من 4٬844