الذهب يترقب الفائدة في منطقة اليورو

ينتظر سوق الذهب العالمي هذا الأسبوع مجموعة من الأحداث الهامة التي من الممكن أن تؤثر على تداول المعدن الأصفر، إذ تسهم الأحداث والتقارير الاقتصادية في تغيير توجهات المستثمرين نحو الملاذات الآمنة.

ومن المقرر يوم الإثنين 5 سبتمبر 2022 إعلان مؤشر مديري المشتريات في كلا من (اليابان – الصين – السعودية – الإمارات)، كما سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين في تركيا، ومؤشر مديري المشتريات الخدمي لمنطقة اليورو، علاوة على مؤشر مبيعات التجزئة في منطقة اليورو، بينما أبرز ما سيكون في هذا اليوم هو اجتماع منظمة أوبك.

وينتظر مستثمرو الذهب يوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 الإفصاح عن تقرير طلبيات المصانع في ألمانيا، ثم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات الخدمي في أمريكا، ثم مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي في أمريكا.

موضوعات ذات صلة:

دليلك المبسط لمعرفة ماذا يحدث في سوق الذهب الآن

الدولار يتوحش على عملات العالم

وفي يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 سيكون هنالك ترقب للإعلان عن الناتج الإجمالي المحلي في استراليا، ثم الإعلان عن الميزان التجاري في الصين، ثم الإعلان عن مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل في بريطانيا، ثم الإعلان عن الناتج المحلي لدولة ألمانيا، ثم الناتج الإجمالي المحلي لمنطقة اليورو، ثم الميزان التجاري في أمريكا.

ويأتي يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 بالإعلان عن الناتج الإجمالي المحلي في اليابان، ثم معدل الفائدة في منطقة اليورو، ثم مؤشر طلبات إعانة البطالة بأمريكا، وأخيرا مؤشرات مخزون النفط الأمريكية.

وتنتظر تداولات الذهب حلول يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 فنحن فيه على موعد مع الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين.

 ومن خلال النظر إلى عدد المؤشرات والتقارير التي ستصدر خلال هذا الأسبوع يمكن القول بأن أسعار المعدن النفيس على المحك، فقد ترتفع إلى مستويات كبيرة، وقد تنخفض بصورة ملحوظة، بحسب النتائج الإجمالية التي ستتضح أمام أعيننا مع نهاية هذا الأسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861