الذهب يرتفع من جديد.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17-8-2022

اسواق الذهب

شهدت أسعار الذهب حالة من الارتفاعات ببداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد حالة من الاستقرار شهدت خلال تعاملات هذا الأسبوع، وسجل عيار 21 الأكثر تداول بين المصريين 1085جنيه مصري، ويحظى عيار21 بشعبية كبيرة بين المصريين خاصة في الارياف والقري، وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار خلال الأشهر القليلة الماضية، ويشهد سوق الذهب حالة من الركود بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية، الا أن هناك العديد من الافراد يلجئون إلي الذهب كوسيلة للادخار للحماية من الأثار الاقتصادية للأزمات العالمية.

أما عن باقي أسعار أعيرة الذهب المختلفة فكانت كالتالي:

أسعار الذهب عيار 24، سجلت 1240 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 21، سجلت 1085 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار18، سجل 930 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب، فسجل 8680 جنيه مصري.

سعر أونصة الذهب 1775 دولار

تتعرض أسواق الذهب المحلية لحالة من التقلبات السعرية في نطاق ضيق، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، في ظل تذبذب سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ترقب المستثمرين لبيانات محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير  للفيدرالي الأمريكي المقرر صدوره اليوم الأربعاء، للحصول على مزيد من القرائن على رفع أسعار الفائدة في المستقبل، وسط توقعات قوية برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماع الشهر المقبل.

في حين افتتحت الأوقية تعاملات اليوم عند مستوى 1776 دولارًا لتتراجع لمستوى 1774 دولارًا، بعد أن أغلقت تعاملات يوم الأثنين عند مستوى 1780 دولارًا متراجعة من مستوى 1802 جنيه.

وشهد جرام الذهب عيار 24 سجل 1215 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 911 جنيهًا،  وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 709 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 8504 جنيهًا.

وتترقب الأسواق المحلية اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، والتي سيكون لها تأثير على سعر صرف الدولار بالسوق المحلية، وبالتبعية حركة أسعار الذهب.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] تراجع أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل استقرار نسبي للأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع السياسة النقدية الأخير للفيدرالي الأمريكي المقرر صدوره اليوم، والذي قد يقدم أدلة على المزيد من رفع أسعار الفائدة وسط مؤشرات على تراجع التضخم.ورفع الفيدرالي الأمؤيكي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة 225 نقطة أساس إجمالا منذ مارس للحد من معدلات التضخم، ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى إضعاف جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدًا.قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 11جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل عيار 21 مستوى 1075 جنيهًا، بعد أن افتتح التعاملات الصباحية عند مستوى 1086 جنيها، وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت مع ختام تعاملات أمس الثلاثاء بنحو 23 جنيهًا وسط حالة من التذبذب السعري، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1051 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1086 جنيهًا.أضاف، في حين استقرت الاوقية عند مستوى 1774 دولارًا خلال تعاملات اليوم، بعد أن لامست أمس الثلاثاء أدنى مستوى لها منذ بداية أغسطس عند 1770 دولارًا، حيث تراجعت بأكثر من 8 دولارات، بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. […]

  2. […] الحالية، حيث شهدت الفترة الماضية هبوط في الطلب على الذهب نتيجة توقعات بمزيد من التراجع في أسعار الذهب بالسوق […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬904

مراجعات

1 من 4٬904