الذهب يفقد دوره كملاذ آمن في الأسواق المالية

سعر الذهب
سعر الذهب


وترى جولد بيليون أن البيئة الحالية في الأسواق المالية معادية للذهب بشكل كبير، ففي ظل ارتفاع عوائد السندات وارتفاع الدولار لمستويات قياسية لا يجد الذهب أي فرصة لتحقيق المكاسب، بل ويفقد دوره كملاذ آمن في الأسواق المالية أيضاً لصالح الدولار الأمريكي الذي يعد أكثر فائدة وآمناً من الذهب حالياً بالنسبة للمستثمرين.
يتضح هذا من أزمة الاغلاق الحكومي الوشيكة في الولايات المتحدة والتي كان من المفترض أن تزيد من الإقبال على الذهب كملاذ آمن في الأسواق، ولكن الذهب قد تجاهل هذه الأزمة بشكل كامل ليستمر في الهبوط منذ بداية الأسبوع.
أمام الكونجرس أقل من أسبوع لتمرير مشروع قانون الإنفاق وتجنب الإغلاق. لكن زعماء الجمهوريين والديمقراطيين أشاروا إلى أنه لم يتم إحراز تقدم يذكر نحو التوصل إلى توافق في الآراء.
وقد أصدر بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس تحذير من حدوث اغلاقات متعددة للحكومة الأمريكية، وأن الاغلاق الوشيك للحكومة قد يستمر لأكثر من أسبوعين وأن يتكرر الأمر الذي قد ينتج عنه المزيد من المخاطر التمويلية للحكومة.
وكالة موديز للتصنيف الائتماني أشارت في تقرير لها أن اغلاق الحكومة الأمريكية سيضر بتصنيف البلاد الائتماني وذلك بعد شهر من خفض وكالة فيتش لتصنيفها الائتماني لحكومة الولايات المتحدة بسبب أزمة سقف الديون التي تم حلها في الساعات الأخيرة.
يذكر أن وكالة موديز هي آخر وكالات التصنيف الائتماني “الثلاث الكبرى” التي لا تزال تمنح الولايات المتحدة تصنيف AAA مع نظرة مستقبلية مستقرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬986

مراجعات

1 من 4٬986