“الرواد” عملاق صناعي وإنتاجي بأيادي مصرية

شركة الرواد
شركة الرواد

تأسست شركة الرواد عام 2008، وسرعان ما توسعت لتضم تحت لوائها ما يربو عن 15 شركة تعمل في قطاعي البنية التحتية المتكاملة، والقطاع الزراعي، واستطاعت الرواد دعم رؤية الدولة المصرية في توفير فاتورة الاستيراد، ومساندة خطة التصدير بقيمة مليار و 150 مليون دولار خلال 10 سنوات، كما وفرت آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لآلاف المصريين.

“الرواد” قلعة الصناعة المصرية

منتجات شركة الرواد
منتجات شركة الرواد

تمتلك شركة الرواد الكثير من المصانع، منها مصنع الرواد لإنتاج المواسير البلاستيكية، والذي ينتج مواسير البولي إيثيلين، ويقع في مدينة العاشر من رمضان، ويعمل به أكثر من 500 فرد بين عامل ومهندس وإداري، ويقدم المصنع خدماته لأكثر من 550 عميل، ويُعدّ هذا المصنع قصة نجاح فريدة تستحق أن تُدرَّس، حيث تم شراء المصنع عام 2018 وكان يحوي وقتئذٍ 3 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية 500 طن شهريًا، وفي أقل من عام تم إعادة تأهيل الخطوط لزيادة إنتاجيتها ثم تم رفع عدد الخطوط لتصل إلى 12 خطًا، تنتج هذه الخطوط 4500 طن شهريًا.

كما تمتلك الشركة مصنع الرواد 2 الذي تم إنشائه حديثًا بمدينة بلبيس، ويعمل بحوالي 9 خطوط إنتاج وبطاقة إنتاجية شهرية تصل إلى 3500 طن، وتستخدم هذه المواسير لنقل الغاز والمياه، كما تستخدم في خطوط الري، والصرف الصحي، ووصل حجم مبيعات المصنعين خلال 2022 إلى أكثر من 2 مليار و300 مليون جنيه مصريًا.

ويندرج تحت هذه المجموعة شركة جولدن أرو للمقاولات، والتي تقوم بتنفيذ المسارات النفقية في مصر مهما بلغ أطوالها، وتمتلك 6 ماكينات حفر نفقي، علاوة على أكبر ماكينة حفر نفقي في مصر والشرق الأوسط بقوة 300 طن ويتم التحكم فيها بالأقمار الصناعية.

و مجمع الرواد للصناعات التكميلية والذي يجري العمل عليه في محافظة بني سويف، والذي يضم مجموعة كبيرة من المصانع هي: مصنعPIPES PLANT UPVCلصناعة المواسير البلاستيك، والذي يحتوي على 8 خطوط إنتاج لإنتاج المواسير البلاستيكية بقطر 32 مم وحتى 800 مم بطاقة إنتاجية تزد على 2000 طن شهريًا.

ويتواجد بداخل هذا المجمع مصنع الحقن، ويحتوي على 6 ماكينات وتخطط المجموعة لإيصال هذا العدد إلى 60 ماكينة وينتج أكثر من 700 منتجًا بإجمالي 150 طن شهريًا، كما ينتج أنظمة الري الحديث ومستلزمات شبكات الري، وقطع غيار السيارات، ومكونات الأجهزة المنزلية، علاوة على المنتج قطرات والذي يساعد على التشجير في المناطق الصحراوية. ويحوي المجمع مصنع بلو مولدينج، ويعمل هذا المصنع على إنتاج أكثر من 20 منتجًا، تستخدم في مجالات المياه والكيماويات والزيوت، وأخيرًا الحواجز الأمنية.

منتجات شركة الرواد
منتجات شركة الرواد

كما يحتوى المجمع الصناعي للرواد ببني سويف على مصنع مايكرودوكت، وهذا المصنع متخصص في صناعة وإنتاج الجرابات الحفاظة للأسلاك وكابلات الاتصالات والكهرباء ونقل الطاقة، وينتج أكثر من 32 شكلًا، بطاقة إنتاجية تصل إلى 1000 طن شهريًا. ويتواجد بالمجمع مصنع بلاستيك شيت، وهو المتخصص في إنتاج أغطية الصوب الزراعية بكافة أنواعها، لينجح هذا المصنع في توفير هذه الصناعة محليًا بدلا من الحاجة إلى استيرادها من الخارج، مما يكلف الدولة العملة الصعبة. ويشتمل المجمع على مصنع الصناعات الحديدية ميتال، والذي ينتج أنظمة الري المحوري والري الخطي وهياكل البيوت المحمية، وخزانات وقود السيارات، وأغطية فتحات التفتيش، ويهتم المجمع على تعميق الصناعة المحلية وتحقيق وفرة استيرادية بأكثر من 750 مليون دولار، مع تحقيق حصيلة تصديرية تصل إلى 400 مليون دولار، لتكون الحصيلة الكلية مليار و 150 مليون دولار وذلك خلال 10 أعوام فقط، لم يقتصر دور مجموعة الرواد على ذلك، بل يتبعها معملًا معتمدًا وأكاديمية ضخمة لتدريب العمالة بأحدث الأساليب العلمية.

“الرواد” تساهم في بناء الجمهورية الجديدة

تشارك شركة الرواد مع الدولة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وخطوط نقل الغاز، وخطوط نقل الكهرباء والاتصالات، علاوة على المشاركة القوية في المشروعات الزراعية القومية الكبرى، كما ساهمت في مشروعات قومية ضخمة وكبيرة، منها على سبيل المثال: مشروع الفرافرة لتنمية قرى مصر، مشروع حياة كريمة، مشروع كهرباء غياضة ببني سويف بقدرة 4008 ميجاوات، مشروع تشكى، مشروع تنمية جنوب الوادي، مشروع الدلتا الجديدة، الضبعة، مشروع العلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

شركة الرواد للحلول التسويقية

خدمات إعلامية وتسويقية
خدمات إعلامية وتسويقية

تُعدّ شركة الرواد للحلول التسويقية الذراع الإعلامي لمجموعة الرواد، حيث تخاطب مجتمعات المال والأعمال من خلال وسائل الإعلام التقليدية وغير التقليدية.

طموح لا حدود له

مجموعة الرواد منذ أول يوم تهتم بمكانتها في مجتمع الصناعة المصرية، حيث تتواجد في كافة المحافل المحلية والدولية، في ظل سعي المجموعة على أن تكون من أوائل الشركات العالمية في مجالاتها المختلفة، فـ “الرواد” ليست مواسير بل الرواد حلول على أرض الواقع، بما تمتلكه من قوة بشرية كبيرة مميزة ومدربة على أعلى مستوى، فالرواد موضوع لها خارطة طريق تسير كل يوم لتحقيقها.

تهتم “الرواد” منذ أول يوم بمنظومة الجودة ومستمرة في تطويرها حتى تواكب منتجاتها المنتجات العالمية، لذا ركزت المجموعة على استحداث أفضل المعامل المعتمدة على التقنيات الألمانية لخدمة معدلات الجودة الإنتاجية في مختلف مراحل الإنتاج.

تطمح شركة “الرواد” أن تكون شركة عالمية دولية في القريب العاجل، خاصة بعد نجاح الشركة في التواجد في بعض الدول الخارجية والتي منها سلطنة عمان. ولا تقتصر الشركة في عملها على مقاسات مواسير معينة بل لدى المجموعة براءات اختراعات تخص مواسير مكافحة الحريق، كما أن خطوط إنتاج الشركة قادرة على إنتاج خطوط الغاز مختلفة الألوان وبجودة عالية.

وتنفذ الشركة متطلبات كافة العملاء، لذلك وصلت لمشروعات قومية ضخمة بتوشكى والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وهناك مباحثات تصديرية قوية لتصدير منتجات المجموعة إلى الكثير من دول العالم والتي منها ألمانيا وتركيا، وهناك خطط لإعطاء الوكالات من الشركات العالمية للرواد في الوقت الحالي.

للتواصل مع شركة الرواد أضغط هنا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903