الزمالك والهلال.. قمة الجوائز المالية الضخمة

كأس سوبر لوسيل

ينتظر الجمهور العاشق للأبيض مباراة القمة التي تجمع بين الزمالك المصري والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل، وهي المباراة التي ستقام بمناسبة افتتاح الملعب المونديالي وذلك في 9/9/2022.

الجائزة المالية لبطل سوبر لوسيل

أعلنت صحيفة الرياضية السعودية عن الجوائز المالية الخاصة بالمباراة، إذ أشارت إلى أن الفائز بالكأس سيحصل على جائزة مالية قدرها 1.5 مليون دولار، أي ما يقرب من 28.82 مليون جنيه، بينما الخاسر سيكون نصيبه مليون دولار فقط، أي ما يعادل 19.21 مليون جنيه مصري.

الزمالك والهلال

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم قد وقعا اتفاقية مع اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل تؤكد مشاركة الهلال والزمالك في الحفل الذي سيُقام على ملعب لوسيل الذي سيحتضن نهائي كأس العالم 2022.

وقد حضر مراسم توقيع العقد في مقر الاتحاد القطري لكرة القدم منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري ونظيره السعودي “إبراهيم القاسم” ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري، بجانب تواجد فيصل الغشيان أمين مجلس إدارة الهلال وأمير مرتضى منصور المشرف العام على كرة القدم في الزمالك.

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال

خاض الهلال والزمالك 5 مباريات معًا كانت الغلبة خلالها لصالح الفريق المصري الذي فاز في 3 مباريات وتعادل مرة ولم يخسر سوى لقاء واحد.

المواجهتان الأولى والثانية كانتا في دور المجموعات من دوري أبطال العرب 2004 وقد حسم الهلال الذهاب لصالحه 2-0 وتعادل الفريقان إيابًا 1-1، وقد تأهلا معًا لنصف النهائي.

الهلال

المواحهة الثالثة كانت خلال نفس البطولة ولتحديد المركز الثالث بعد خسارة الفريقين نصف النهائي، وقد حسمها الزمالك لصالحه بنتيجة 3-2، فيما كانت الرابعة ودية وانتهت عام 2015 بفوز الفريق المصري 2-1.

المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين حدثت عام 2018 في كأس السوبر المصري السعودي وفاز بها الزمالك 2-1.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908