السلع التموينية تقرر شراء 47 ألف طن زيت صويا خام محلي الصنع

استيراد زيت الطعام الخام
استيراد زيت الطعام الخام

كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية عن تعاقدها على شراء47 ألف طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي، وذلك بالعملة المحلية، ضمن استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز المخزونات من السلع الأساسية في الفترات المقبلة، حتى يتم تلبية حاجات المواطنين وتأمين السوق الداخلية.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم أنه سيتم تسلم 25 ألف طن من هذه الزيوت في الفترة من 1 إلى 25 أكتوبر المقبل، بينما سيتم تسليم 22 ألف طن في الفترة من 1 إلى 20 نوفمبر المقبل.

وفي سياق آخر، أكد عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إضافة المبالغ المالية المقررة لدعم المواطنين على بطاقات التموين مع بداية صرف مقررات شهر سبتمبر المقبل، هذه المبالغ تصل قيمتها إلى 100 و200 و300 جنيها على 9.1 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 36 مليون مواطن .

وقال عبد العزيز إنه تم استيراد ما يقرب من 50 ألف طن أرز هندي من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية ومن المقرر ضخها على البطاقات التموينية في الأشهر المقبلة، مؤكدا على أن مصر لديها شبه اكتفاء ذاتي من الأرز في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬854

مراجعات

1 من 4٬854