السوبر الأفريقي.. الأهلي يصطدم بـ سيمبا التنزاني في ربع النهائي


وضعت قرعة بطولة الدوري الأفريقي- دوري السوبر الأفريقي، في النسخة الأولى التي أقيمت اليوم السبت 2-9-2023، النادي الأهلي في صدام مع نادي سيمبا التنزاني، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة المستحدثة.

وبذلك يخوض الأهلي مواجهته ضد سيمبا التنزاني في افتتح البطولة بمدينة دار السلام.

وتشارك 8 أندية في بطولة الدوري الأفريقي- دوري السوبر الأفريقي، تم تقسيمها إلى تصنيفين، الأول حسب التصنيف: الأهلي والترجي التونسي، والوداد الرياضي المغربي، ماميلودي صنداونز من جنوب أفريقيا، وفرق التصنيف الثاني: إنيمبا النيجيري، مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأتلتيكو بيترو دي لواندا الأنجولي، وسيمبا الرياضي التنزاني.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، قد أعلن تغيير اسم بطولة دوري السوبر الأفريقي لتكون الدوري الأفريقي لكرة القدم، حتى لا تتعارض مع البطولة الأوروبية الجديدة، دوري السوبر الأوروبي

النادي الأهلي أبطال أفريقيا 2023 ينضم إلى لعبة فيفا 2023
النادي الأهلي أبطال أفريقيا 2023

نظام بطولة دوري السوبر الأفريقي 2023


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة الافتتاحية لبطولة دوري السوبر الأفريقي يوم 20 أكتوبر المقبل في تنزانيا، بين فريق سيمبا التنزاني والأهلي المصري.

وتعد هذه النسخة من دوري السوبر الأفريقي تجريبية وتقام على مدار أربعة أسابيع، تبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام بتنزانيا.

تقام البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث ستتنافس الفرق الثمانية في أربع مواجهات في ربع النهائي.

سيتم لعب جميع المواجهات، بما في ذلك الدور نصف النهائي والنهائي، على أساس مباراتي الذهاب والإياب.

وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر. سيتم إقامة مباراتي النهائي في 5 و11 نوفمبر 2023.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942