السويد تكتشف التسريب الرابع بخط غاز نورد ستريم خلال أسبوع

نورد ستريم 1
نورد ستريم 1

اكتشفت السويد صباح اليوم تسريبًا جديدًا في خط أنابيب يربط بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي، ما يجعله رابع اكتشاف لتسريبات هذا الأسبوع.

وأبلغت كلام من الدنمارك والسويد في وقت سابق هذا الأسبوع عن تسريبات غاز في خطي أنابيب نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2، ما زاد من احتمال وقوع هجوم متعمد على هذه الخطوط.

وألقى الاتحاد الأوروبي باللوم على “عمل تخريبي”، لكنه لم يوجه أصابع الاتهام مباشرة إلى روسيا، ووصف روسيا هذه التلميحات بخصوص أنها هاجمت خطوط الأنابيب التي تمتلكها، بأنها “غبية ومتوقعة”.

وقال خفر السواحل السويدي إنهم اكتشفوا التسريب الرابع في خط نورد ستريم 2، وهو قريب جدًا من تسرب أكبر تم اكتشافه سابقًا في نورد ستريم 1.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنه “قلق للغاية” بشأن تسريبات الغاز، مضيفًا أنه لا يمكن استبعاد احتمال شن هجوم متعمد.
وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إنه من “الواضح جدا” من يقف وراء التخريب، دون الخوض في تفاصيل.

وقال زعماء الاتحاد الأوروبي إن أي هجوم على البنية التحتية للطاقة في القارة سيواجه “بأقوى رد ممكن”.

في غضون ذلك، قالت النرويج – الدولة التي لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي – إنها ستنشر جيشها لحماية منشآت النفط والغاز.

ولا يقوم نورد ستريم 1 أو 2 بنقل الغاز في الوقت الحالي، على الرغم من احتوائهما على الغاز.

ولم ينقل خط أنابيب نورد ستريم 1 – الذي يتكون من فرعين متوازيين – أي غاز منذ أواخر أغسطس عندما أغلقته روسيا قائلة إنه بحاجة إلى صيانة.

ويمتد خط الغاز نورد ستريم بطول 1200 كيلومتر تحت بحر البلطيق، من الساحل الروسي بالقرب من سان بطرسبرغ إلى شمال شرق ألمانيا. وتم إيقاف خط الأنابيب الثاني، نورد ستريم 2، بعد أن غزت روسيا أوكرانيا في فبراير الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815