الصين واليابان كلمة سر حركة أسعار الذهب الأسبوع الجاري

أسعار الذهب
أسعار الذهب

يبدو أن أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري تنتظر أحداثًا عالمية قد تغير المسار على المستوى المحلي والعالمي، ولعل الصين واليابان لديهما كلمة سر حركة أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، فاليابان ستختم الأسبوع بالإعلان عن قرار الفائدة، ومن قبلها ستعلن الصين عن مؤشرات معدلات التضخم.

ويرصد موقع “اقتصادنا” أبرز الأحداث الاقتصادية الأسبوعية التي تؤثر على مسار حركة الذهب على المستويين العالمي والمحلي.

اسعار الذهب
أسعار الذهب

أبرز الأحداث الاقتصادية العالمية الأسبوعية

مع قدوم يوم الإثنين المقبل الموافق 6-3-2023 تشهد الأسواق العالمية إعلان سويسرا عن تقرير ومؤشرات معدل التضخم لديها، ثم تعلن منطقة اليورو عن تقرير مبيعات التجزئة، ثم تعلن أمريكا عن تقرير طلبيات المصانع.

ويشهد يوم الثلاثاء 7-3-2023 إعلان الصين عن تقرير الصادرات والواردات، ثم تعلن سويسرا عن مؤشرات معدل البطالة لديها، ومع قدوم يوم الأربعاء 8-3-2023 ستعلن ألمانيا عن تقريري الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة، ثم تعلن منطقة اليورو عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تفصح كندا عن قرار الفائدة، ويختتم اليوم مع إعلان أمريكا عن تقريري الميزان التجاري ومخزونات النفط.

ويأتي يوم الخميس 9-3-2023 ليحمل في جعبته إعلان اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن مؤشرات معدلات التضخم، ثم تقوم أمريكا بالإفصاح عن تقرير طلبات إعانة البطالة.

ويختتم الأسبوع يوم الجمعة 10-3-2023 بالقرار الياباني الأبرز والذي من المتوقع أن يكون له التأثير الكبير على أسعار الذهب حيث تعلن اليابان قرار الفائدة، ثم تكشف بريطانيا عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، وتكون الأسواق على موعد مع إعلان ألمانيا عن معدل التضخم، ثم تعلن تركيا عن مؤشر معدلات البطالة، ويختتم الأسبوع بإعلان أمريكا عن تقرير معدل البطالة.

أبرز الأحداث الاقتصادية العالمية

ويمكن التأكيد على أن الأحداث الاقتصادية الأسبوعية هي اللاعب المتحكم في أسعار الذهب على الصعيد العالمي والمحلي، فالذهب عالميًا سجل الآن 1857 دولار، بارتفاع ملحوظ عن الأسعار العالمية المسجلة في الأيام والساعات الماضية، وربما يستمر الاتجاه الصعودي للأسعار في الأيام المقبلة وربما العكس، حيث أن هناك ترقب حذر لما سيقرره البنك الفيدرالي الأمريكي من أسعار الفائدة الجديدة في الاجتماع المقبل، فأسعار الفائدة الأمريكية هي ميزان الأسواق العالمية، حيث أن الدولار يعتبر العملة المعمول بها في كافة الأسواق وأغلبها على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬863

مراجعات

1 من 4٬863