الظاهرة الإماراتية تنتهي من استصلاح وزراعة 37400 فدان في توشكي دعماً للأمن الغذائي

توشكي
توشكي

تستهدف شركة الظاهرة القابضة الإماراتية أن تصبح أحد أكبر المستثمرين في مجال الزراعة في الاقتصاد المصري، وتقدم العديد من الاستثمارات بالقطاع الزراعي في مصر خلال الفترة المقبل لزراعة المحاصيل الاستراتيجية وذلك ضمن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية والتي تضم كلا من مصر والإمارات والبحرين والأردن حيث انتهت شركة الظاهرة الإماراتية من استصلاح وزراعة 37400 فدان في توشكي دعماً للأمن الغذائي.

وأشارت الشركة خلال مشاركتها ضمن فعاليات الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية، إلى  أنه من المقرر تنفيذ المشروع باستثمارات إجمالية تصل لنحو 500 مليون دولار، على أن يصل الإطار الزمني المحدد لعمليات التنفيذ خلال 5 سنوات.

وفي وقت سابق، زار وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري مشروع الظاهرة توشكى ، والذي يقام على مساحة 37400 فدان، وتعرف على جهود الشركة في تعزيز الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الصحي للجميع، كما اطلع معاليه على طبيعة الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة، واستراتيجيتها في تنويع محفظتها الاستثمارية وتنفيذ رؤية الأمن الغذائي والتي تهدف إلى الحفاظ على الموارد المائية واستدامة توريد السلع الأساسية.

وقال عبدالله بن طوق: “تعد دولة الإمارات أكبر مستثمر عربي في مصر ومن بين الأكبر عالمياً برصيد استثمارات تراكمي يزيد على 102 مليار درهم، وهو رقم مرشح لأن يشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة، وذلك في إطار الشراكات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين البلدين الشقيقين”.

وأشاد بجهود شركة “الظاهرة” في تنفيذ رؤية دولة الإمارات بشأن الأمن الغذائي، ودورها المحوري والهام في توفير السلع والمحاصيل الغذائية الأساسية للمستهلكين بسهولة، خاصة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم في القطاع الزراعي.

كما تعرف خلال الزيارة على الخطط المستقبلية التي تسعى “الظاهرة” إلى تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، والتي تتعلق بزراعة وإنتاج الأعلاف والحبوب والسلع الغذائية مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار، حيث تمتلك وتدير الشركة قاعدة كبيرة من الأصول تشمل أراضي زراعية تمتد على مساحة أكثر من 55 ألف فدان. 

ومن جهته، قال خديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة الظاهرة القابضة: “سعداء بزيارة معالي عبد الله بن طوق والوفد المرافق لمقر شركة الظاهرة مصر والاطلاع على مشروعاتها الاستثمارية، حيث تعكس هذه الزيارة الدعم الذي تحظى به الشركة من قبل حكومة دولة الإمارات، لدعم استثماراتها بالأسواق الخارجية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬906

مراجعات

1 من 4٬906